TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والكويت توقعان مذكرة في مجال تكنولوجيا المدن الذكية

مصر والكويت توقعان مذكرة في مجال تكنولوجيا المدن الذكية
محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري

القاهرة - مباشر: وقعت الهيئة القومية للإنتاج الحربي المصرية، وشركة "مياسك" الكويتية للمدن الذكية، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال نقل تكنولوجيا تصنيع أنظمة المدن الذكية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الإنتاج الحربي، اليوم الأربعاء، تنص المذكرة على تعاون الطرفين لتنفيذ عدد من مجالات التعاون المشترك لتصنيع أنظمة المدن الذكية الآمنة وقطاعاتها من الجيل الخامس، والتحول الرقمي والسلامة والأمن.

جاء ذلك بحضور وزير الإنتاج الحربي المصري محمد العصار، وعبدالمحسن البابطين رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية.

وأكد محمد العصار، أن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة "مياسك" الكويتية يأتي في إطار اتجاه الدولة إلى التحول للمجتمع الرقمي وإقامة المدن الذكية التي تحقق زيادة في استثمار رأس المال البشرى والبنية التحتية.

وأشار وزير الإنتاج الحربي، إلى أن هذه المدن تعتمد على التنمية الاقتصادية المستدامة والإدارة الحكيمة للموارد الطبيعية لتحسين حياة المواطنين.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية، أن "مياسك" للمدن الذكية والتجارة العامة هي شركة متخصصة في مجال نقل تكنولوجيا المدن الذكية والحلول الأمنية المتطورة.

وأكد عبدالمحسن البابطين، اهتمام شركته بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي؛ نظراً لما يتوفر بشركاتها ووحداتها من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية.

وأضاف أن شركته نفذت العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية، إلى جانب دورها في دعم ورعاية تطوير البنية التحتية وتنمية المدن الذكية بمصر.

وأشاد باعتزام الحكومة المصرية إنشاء عدد من المدن الجديدة الذكية والتي تعد خطوة هامة تفتح بها مصر أبواب ما يعرف بعالم الاقتصاد الذكي وتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة بمفهومها الشامل، لافتاً إلى أن هذه المدن تحتاج إلى بنية تحتية للاتصالات مستقرة وآمنة وموثوق بها وقابلة للتشغيل البيني.

ترشيحات:

الضرائب المصرية تكشف حقيقة فرض ضريبة تنمية على السيارات

مصر وألمانيا تبحثان التعاون المشترك في مجال صناعة البترول

هبوط الأسهم الأوروبية بالمستهل قبيل الكشف عن مقترح جونسون للبريكست