تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء العراقي يوجه بإطلاق حركة تعيينات لحملة الشهادات العليا

مجلس الوزراء العراقي يوجه بإطلاق حركة تعيينات لحملة الشهادات العليا
رئيس الوزراء العراقي يرأس اجتماع الحكومة العراقية الأسبوعي

مباشر: عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وأصدر مجلس الوزراء، وفقا لما نشره المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، عددا من القرارات تهدف إلى استيعاب مؤسسات الدولة والكليات والجامعات الأهلية كافة لحملة الشهادات العليا، والانتفاع من قدراتهم العلمية والبحثية، والنهوض بمستوى أدائها خدمة لمسيرة البناء والإصلاح، ولغرض إيجاد فرص عمل لهم والاستفادة من خبراتهم.

ووجه المجلس، بإطلاق الدرجات الوظيفية للتعيين على حركة الملاك للسنوات 2017 و2018 و2019؛ ضمن ملاك الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات.

وقرر المجلس، تعيين حملة الشهادات العليا وتوزيعهم على الوزارات كافة حسب قانون تشغيل حملة الشهادات العليا رقم (59) لسنة 2017، وتكون بنسبة 15 بالمائة من المجموع الكلي للدرجات الوظيفية الشاغرة المعلن عنها في كل دائرة من دوائر الدولة.

وألزم المجلس، الجامعات والكليات الأهلية بتعيين حملة الشهادات العليا ضمن الملاكات التدريسية والإدارية استنادا لأحكام المادة (4) من القانون رقم (59)، وزيادة نسبة تعيين أصحاب الشهادات العليا لتصبح بما لا تقل عن 30 بالمائة من الدرجات الوظيفية الإجمالية المخصصة للجامعات والكليات الحكومية لسنة 2017 بما لا يقل عن 60 بالمائة من الملاكات آنفاً.

ووجه مجلس الوزراء، بأن تقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإشراف والمتابعة على ما تقدم، استناداً لأحكام المادة (10/أولاً) من احكام قانون التعليم العام الأهلي رقم (25) لسنة 2016، ويتم تحديد عدد المحاضرين من المعينين على الملاك الدائم في الجامعات الحكومية ودوائر الدولة كافة بما لا يزيد عن نسبة 20 بالمائة من أعضاء الهيئة التدريسية على ملاك الكلية أو الجامعة الاهلية المؤسسة وفقاً لأحكام القانون آنفاً.

وقرر مجلس الوزراء، قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعداد عقود نموذجية تلتزم بها الكليات والجامعات الأهلية عند تعاقدها مع حملة الشهادات العليا، وبما يضمن حقوق أصحاب الشهادات.

ترشيحات:

النفط العراقية: 6.35 مليار دولار ايرادات النفط خلال سبتمبر

رسميا..فتح معبر حدودي بين العراق وسوريا بعد إغلاقه 5 سنوات