TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خصخصة البورصة تعزز مكانة الكويت كمركز مالي إقليمي

خصخصة البورصة تعزز مكانة الكويت كمركز مالي إقليمي
مقر بورصة الكويت

الكويت – مباشر: قال رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية، إن خصخصة بورصة الكويت تعزز من مكانة الكويت كمركز مالي إقليمي وتمنح القطاع الخاص بمساهمة مباشرة من المواطنين دوراً أقوى وفرصةً أكبر لتطوير الاقتصاد الوطني.

وأضاف أحمد عبدالرحمن الملحم في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، "اليوم نستكمل أحد أهم المشاريع الاستراتيجية في تطوير أسواق المال في الكويت ونعلن عن بدء المرحلة الثانية والأخيرة من خطة خصخصة شركة بورصة الكويت الأفضل أداءً في العام 2019".

وذكر الملحم أنه سيتم طرح 50 بالمائة من أسهم الشركة للاكتتاب العام على المواطنين ابتداءً من يوم غد وحتى الأول من ديسمبر/كانون أول المقبل.

وتابع: "إنّ خصخصة بورصة الكويت خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف التنموية الوطنية الطموحة والمحددة في رؤية الكويت 2035. وإنّ الاكتتاب الذي سيبدأ يوم غد، هو مرحلة مكملة لمراحل خصخصة البورصة".

وقامت الهيئة في 14 فبراير/شباط 2019 بالانتهاء من المرحلة الأولى من تخصيص الحصة البالغة 44 بالمائة من رأس مال شركة البورصة، بترسية المزايدة على التحالف المكون من كل من بورصة أثينا وشركة الاستثمارات الوطنية وشركة الأولى للاستثمار ومجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار.

 وقامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتاريخ 18 فبراير/ 2019 بالاكتتاب في الحصة المخصصة للجهات العامة والبالغة 6 بالمائة من رأس مال شركة البورصة، وذلك استيفاءً لأحكام المادة (33) من القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته."

يذكر أن الاكتتاب اختياري ومتاح فقط للمواطنين المسجلة أسماؤهم لدى الهيئة العامة للمعلومات المدنية في يوم 8 سبتمبر/أيلول 2019، وذلك خلال الفترة المحددة للسداد والاكتتاب.

وتم توزيع أسهم الطرح بالتساوي على المواطنين بواقع بـ70 سهماً لكل مواطن، بقيمة اسمية بواقع 100 فلس للسهم الواحد، ويجوز طلب زيادة التخصيص من الأسهم التي لم يتم سداد قيمتها من قبل مواطنين آخرين، علماً بأنّ الحد الأقصى هو عدد 1,003,878 سهماً أي ما يعادل 1 بالمائة من أسهم الطرح.

ترشيحات:

"أسواق المال" تعقد مؤتمراً صحفياً لشرح اكتتاب شركة بورصة الكويت

واردات اليابان من النفط الكويتي تتراجع لأول مرة بـ7 أشهر

"الكويتي للتنمية": 25% من أرباح الصندوق سنوياً تدعم موارد "السكنية"

أمير الكويت يستقبل وزير خارجية الإمارات في نيويورك

"دار الثريـا" التابعة لـ"المـدار" تتخارج من استثمار بـ7 ملايين دينار

494 ألف دينار خسائر "إيفا فنادق" من بيع استثمار

الكويت.. 72 مليون دينار لاستبدال 7 آلاف محوّل كهرباء