TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبدأ مفاوضات مع الاتحاد الأوراسي بشأن منطقة التجارة الحرة

مصر تبدأ مفاوضات مع الاتحاد الأوراسي بشأن منطقة التجارة الحرة
أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري

من: محمد موافي

القاهرة - مباشر: قال رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، إن بلاه ستبدأ جولة جديدة من المفاوضات مع الاتحاد الأوراسي لإنشاء منطقة التجارة الحرة في الـ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأضاف أحمد عنتر، في مقابلة مع "مباشر" تنشر لاحقاً، أن المفاوضات بين مصر والاتحاد الأوراسي مستمرة منذ عام 2015، مؤكداً استمرار جولات أخرى من المفاوضات حتى توقيع الاتفاق بشكل نهائي.

وأوضح رئيس جهاز التمثيل التجاري، أن الحكومة المصرية تسعى إلى إنجاز الاتفاق خلال مرحلة قريبة ضمن استراتيجيتها لفتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية، والتي تمتلك كافة الإمكانات التي تؤهلها لغزو المزيد من الأسواق الخارجية.

وأكد عنتر، أن الاتفاقية ستتيح للصادرات المصرية، النفاذ إلى الأسواق الاتحاد الأوراسي، بدون رسوم جمركية، ما يساهم في تحقيق استراتيجية الدولة المصري، والرؤية الجديدة لتحفيز الصادرات ومضاعفتها والتي تستهدف زيادتها بنسبة 221.8 بالمائة لتصل إلى 55 مليار دولار، بدلاً من 24.8مليار دولار حالياً، بزيادة تقدر بـ 30.2 مليار دولار.

يذكر أن الاتحاد الأوراسي يضم دول روسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرجيرستان وبيلاروسيا (روسيا البيضاء)، ويعتبره الاتحاد الأوروبي اتحاداً موازياً له.

ترشيحات:

ميناء الإسكندرية تتلقى 5عروض من تحالفات عالمية لإدارة محطة الرحلات

الجنيه المصري يعود للارتفاع مجدداً أمام الدولار.. اليوم

كيف انعكس خفض الفائدة على عائد أذون الخزانة المصرية؟