TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية تتراجع لثاني جلسة على التوالي.. والسيولة تهبط 43%

البورصة الكويتية تتراجع لثاني جلسة على التوالي.. والسيولة تهبط 43%
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجعت المؤشرات الكويتية جماعياً في ختام تعاملات اليوم الأحد، وذلك للجلسة الثانية على التوالي، حيث شهدت هبوطاً ملحوظاً في مستويات التداول مصحوباً بعمليات بيعية وخاصة على أسهم السوق الأول.

وانخفض المؤشر العام للبورصة الكويتية 0.29 بالمائة بإقفاله عند النقطة 5696.1 خاسراً نحو 16.4 نقطة، كما هبط المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.05 بالمائة و0.37 بالمائة على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم بواقع 42.6 بالمائة لتصل إلى 14.75 مليون دينار مقابل 25.69 مليون دينار بالجلسة السابقة، كما انخفضت أحجام التداول 29.7 بالمائة إلى 81.64 مليون سهم مقابل 116.06 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات تراجعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بنسبة 4.26 بالمائة، بينما ارتفعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى يتصدرها التأمين بنمو قدره 0.88 بالمائة.

وجاء سهم "كميفك" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض اقتربت نسبته من 14 بالمائة؛ بالتزامن مع تأكيد شركة "الذكير للتجارة" اليوم تقديم مستند عرض الاستحواذ الإلزامي على الأسهم المتبقية في "كميفك".

في المقابل، تصدر سهم "وربة للتأمين" القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة ببورصة الكويت مُرتفعاً بنحو 9.6 بالمائة عند سعر 68.5 فلس رابحاً 6 فلوس، وذلك بتداول 25.5 ألف سهم من خلال تنفيذ 3 صفقات فقط بقيمة 1.74 ألف دينار.

وحقق سهم "بنك الخليج" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 2.62 مليون دينار مُتراجعاً 0.71 بالمائة، فيما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 9.54 مليون سهم مُرتفعاً 2.3 بالمائة.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن بورصة الكويت شهدت حالة من التسييل على بعض الأسهم القيادية في السوق الأول، وخاصة "بنك الخليج" و"الكويت الوطني".

وأوضح الجارحي أن العمليات البيعية قد تعود إلى ترقب اكتتاب شركة البورصة الكويتية والذي سينطلق بعد غدٍ الثلاثاء، وعادةً ما يسبق مثل هذه الاكتتابات عمليات تسييل من أجل الكاش وتوجيهه نحو الأسهم المُكتتب فيها.

فنياً، قال الجارحي إن الإغلاق الشهري غداً الاثنين قد يشهد نفس حالة التراجع التي حدثت للمؤشرات في آخر جلستين، موضحاً بأن المؤشر العام تخلى اليوم عن الحاجز المئوي 5700 نقطة ويتجه إلى نقطة الدعم القريبة عند 5685.

ترشيحات:

ملكيات الأجانب ترتفع في البنوك الكويتية خلال سبتمبر

"أسواق المال" تطلق موقعاً إلكترونياً للاكتتاب بأسهم بورصة الكويت

"فيتش" تثبت تصنيف "بنك الخليج" الخاص بعجز المصدر عن السداد

أداء متباين للمؤشرات الكويتية في التعاملات الصباحية

"المال" تتحول من شركة استثمار إلى "قابضة"

"أسواق المال" الكويتية توافق على مشروع عقد اندماج "الأمان" و"البيت"

حكم أولي ضد زميلة لـ"الرابطة" و"لوجستيك" لصالح الصينية للهندسة الملاحية