TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر: تطبيق منظومة إدارة المخلفات الصلبة على مدى 4 سنوات

مصر: تطبيق منظومة إدارة المخلفات الصلبة على مدى 4 سنوات
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشف وزير التنمية المحلية بمصر، عن أن تطبيق منظومة إدارة المخلفات الصلبة سيكون على مدى 4 سنوات.

أكد اللواء محمود شعراوي، في بيان صادر، اليوم السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع بصورة مستمرة تنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة في كل محافظات مصر.

وأشار شعراوي، إلي أن السيسي عقد مجموعة من الاجتماعات مع الوزراء المعنين بمنظومة النظافة والمخلفات، بحضور رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، وهو ما لم يحدث في مصر من قبل.

وأضاف الوزير، أن الحكومة وكافة الوزارات تسير بخطي ثابته لتنفيذ كافة مطالب المواطنين وتلبية احتياجاته.

وأوضح، أن الوزارة تقوم خلال الفترة الحالية بالاستماع إلى مطالب المواطنين بكافة المحافظات فيما يخص المشروعات التي يرغبون في تنفيذها في القري والمدن، لافتاً إلى أن الحكومة نجحت خلال الفترة الماضية بزيادة نسبة الصرف الصحي بالقري إلى 34 بالمائة، بعد أن كانت 10 بالمائة خلال السنوات الماضية.

ونوه اللواء شعراوي، إلى أن المنظومة الجديدة للمخلفات ستعمل وفقاً لدراسات علمية شارك في إعدادها جامعات مصر والشركات المختصة والمكاتب الاستشارية العاملة في هذا المجال.

وتابع، أنه تم إعداد نظام كامل للمنظومة محدد بوقت، حيث سيتم تطبيق المنظومة وتنفيذها خلال4 سنوات.

وألمح شعراوي، إلى أن هناك وفد وزاري قام بزيارة ألمانيا للتعرف على أحدث وسائل التكنولوجيا والطرق المتبعة في مجال المخلفات.

وأكد شعراوي، أن المرحلة الأولى لتنفيذ المنظومة ستركز على البنية الأساسية خلال أول عامين، حيث سيتم إقامة العديد من مصانع التدوير والمدافن الصحية لنصل بمعدلات التدوير إلى 60 بالمائة، وستصل إلى 80 بالمائة خلال الأربع أعوام.

ترشيحات

التجارة:20 شركة كورية تزور مصر الأسبوع المقبل لبحث فرص ...

حجم التبادل التجاري المصري الكوري يرتفع 52.5% بالعام الماضي