TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عودة البرلمان البريطاني للعمل بعد قرار المحكمة العليا

عودة البرلمان البريطاني للعمل بعد قرار المحكمة العليا

مباشر: عاود البرلمان البريطاني عمله اليوم الأربعاء، بعد قرار المحكمة العليا في البلاد بعدم قانونية تعليق أعماله.

ورحب رئيس مجلس العموم البريطاني "جون بيركو" بعودة الأعضاء إلى البرلمان، قائلاً: "زملائي، مرحباً بعودتكم إلى مكان العمل الخاص بنا".

كما أكد بيركو أنه البرلمان لن يشهد اليوم توجيه أي تساؤلات متعلقة برئيس الوزراء.

وتأتي عودة البرلمان لاستئناف أعماله بعد أن أقرت المحكمة العليا في البلاد بالأمس أن طلب بوريس جونسون بشأن تعليق البرلمان "غير قانوني".

ورغم أن رئيس الوزراء البريطاني قد أبدى كامل احترامه إلى قرار المحكمة العليا إلا أنه صمم على موقفه بشأن تنفيذ البريكست في موعده المحدد يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول.

وكان زعيم حزب العمل المعارض جيرمي كوربين وصف في تعليقات مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، تعليق البرلمان بأنه إهانة للديمقراطية كما طالب رئيس الوزراء بالاعتذار.

من جهة أخرى، أكد مكتب الداوننج ستريت أن بوريس جونسون سوف يُدلي ببيان في البرلمان تعليقاً على حكم المحكمة العليا الصادر بالأمس.

وذكرت المتحدثة باسم مكتب الوزراء البريطاني أن جونسون لا يزال يثق في النائب العام جيفري كوكس، مشيرة إلى أنه لم يتقدم أيّ وزير باستقالته على خلفية هذا الموقف.

وصرح النائب العام "جيفري كوكس" أن الحكومة اعترفت بقرار المحكمة العليا واعترفت بالهزيمة لكنه أشار إلى أن الحكومة تصرفت بحسن النية وباعتقادها أن نهجها كان قانونياً ودستورياً.