TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لاجارد تستبعد ركود الاقتصاد العالمي رغم المخاطر

لاجارد تستبعد ركود الاقتصاد العالمي رغم المخاطر

مباشر: ترى رئيسة صندوق النقد الدولي أن الاقتصاد العالمي من المحتمل أن يتجنب حدوث ركود اقتصادي كامل، حتى وإن كانت التوترات التجارية لاتزال قائمة على رأس التهديدات التي تواجه توقعات النمو.

وقالت كريستين لاجارد في تصريحات لوكالة "بلومبرج"، أمس الثلاثاء، إن معدلات النمو الاقتصادي متوسطة كما أنها في خطر نتيجة لتهديد واحد أساسي متمثل في الحرب التجارية التي تزيد وتختمر وتسبب حالة عدم يقين للمستثمرين.

وخفض صندوق النقد توقعات النمو الاقتصادي العالمي عدة مرات في الفترة الأخيرة، وكان آخرها في يوليو/تموز الماضي، حيث يتوقع الآن أن يُسجل الاقتصاد العالمي نمواً عند 3.2 بالمائة في العام الجاري.

كما تحدثت لاجارد عن منصبها المقبل كرئيسة للبنك المركزي الأوروبي وقالت إنها كانت مترددة بشأن تولي زمام الأمور في المركزي الأوروبي لأنها لم تلعب هذا الدور في صناعة السياسة النقدية قبل ذلك، لكنها وافقت بعد أن تحدثت مع الرؤساء السابقين للبنك والذين دعموا منصبها.

ومن المتوقع أن تتولى لاجارد مسؤولية رئاسة البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من العام الجاري، بعد انتهاء ولاية الرئيس الحالي ماريو دراجي.

أما فيما يتعلق برؤية لاجارد للبريكست فقال إنها في حيرة مما سيحدث في بريطانيا، "ولكن بوضوح فإن البريكست بدون اتفاق يشكك في العديد من القرارات الاقتصادية للجانبين".