TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس العراقي يلتقي عدداً من رؤساء الدول الأوروبية في نيويورك

الرئيس العراقي يلتقي عدداً من رؤساء الدول الأوروبية في نيويورك
لقاء الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

مباشر: التقى الرئيس برهم صالح عدداً من رؤساء الدول الأوروبية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية، في بيان لها، إن الرئيس برهم صالح التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأضاف الرئاسة، أن الرئيس أكد رغبة العراق ببناء علاقات مثمرة وواسعة مع فرنسا في مختلف المجالات، وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق المشترك وبما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين.

وبحث رئيس الجمهورية والرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وضرورة اعتماد الحوارات والتفاهمات لحل كافة المشاكل العالقة بين جميع الأطراف من أجل أن يسود السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي السياق ذاته، التقى الرئيس صالح، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد على ضرورة تكثيف جهود الجميع لترسيخ الأمن والسلام في المنطقة لتنعم شعوبها بالاستقرار والرفاهية، وبحث معه تطورات الأوضاع الراهنة، وتم التأكيد على ضرورة اعتماد الحوار لتخفيف حدة التوترات إقليمياً ودولياً.

والتقى رئيس الجمهورية، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجرى خلال اللقاء، بحث سبل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين في المجالات كافة بما يحقق تطلعات الشعبين الصديقين، ودور الاتحاد الأوروبي في مساعدة العراق لإعادة الإعمار، وتعزيز قدرات القوات الأمنية العراقية تسليحاً وتدريباً.

واستعرض رئيس الجمهورية والمستشارة الألمانية تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث أكدا أهمية الحوار بين جميع الأطراف لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

كما، التقى رئيس الجمهورية الرئيس البلغاري رومن راديف، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل الارتقاء بالتعاون المشترك، وتمت مناقشة تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ترشيحات:

وزير عراقي يدعو الشركات السعودية للمشاركة في إعادة الإعمار

المركزي العراقي: 207.8 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الثلاثاء

وكالة: العراق يعرض شحنتين من خام البصرة للتحميل في نوفمبر

العراق والصين يوقعان 8 مذكرات تفاهم