TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق.. والنظرة العامة للسوق إيجابية

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق.. والنظرة العامة للسوق إيجابية
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تباينت المؤشرات الكويتية بنهاية جلسة اليوم الثلاثاء، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.1 بالمائة و0.15 بالمائة على الترتيب، بينما خالف "الرئيسي" الاتجاه وأنهى التعاملات مُتراجعاً 0.06 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 48.7 بالمائة لتصل إلى 32.21 مليون دينار مقابل 62.77 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 39 بالمائة إلى 122.43 مليون سهم مقابل 200.6 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار: "على ما يبدو أن هناك استقرار للسوق بعد موجة من عمليات الشراء في الجلسات الثلاثة الماضية".

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن هذا الاستقرار نتيجة استيعاب المستثمرين للأحداث التي لحقت بالمنشآت النفطية في السعودية، إضافة إلى دخول أموال للبورصة إثر دخول أسهم جديدة على مؤشري "فوتسي" وستاندرد آند بورز"؛ مما وضع السوق الكويتي تحت المتابعة من قبل المؤسسات العالمية.

وأضاف دياب: "هناك أيضاً مُحفزات داخلية أدت إلى تماسك السوق الكويتي؛ منها التأكيدات على المُضي بالاستعدادات لتنفيذ الشروط التي وضعتها مورجان ستانلي من ناحية الحسابات المجمعة وتقابل عمليات الحساب الواحد، وذلك لإدراج البورصة على مؤشرها في منتصف العام المُقبل".

وأشار دياب إلى أن النظرة العامة للسوق الكويتي إيجابية؛ لكن العوامل الجيوسياسية وتطورات الأحداث ستظل مؤثرة بشكل كبير على اتجاه السوق في الفترة المُقبلة.

قطاعياً، ارتفعت مؤشرات 6 قطاعات اليوم يتصدرها السلع الاستهلاكية بنمو نسبته 1.67 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى بصدارة النفط والغاز بانخفاض قدره 2.05 بالمائة.

وجاء سهم "كامكو" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بارتفاع نسبته 20.86 بالمائة، فيما تصدر سهم "أرجان" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 18.44 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8 ملايين دينار مُرتفعاً 0.29 بالمائة، فيما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 16.11 مليون سهم مُتراجعاً 0.36 بالمائة.

ترشيحات:

"الوطني للاستثمار" ضمن مدراء إصدار صكوك بنك وربة

أسواق المال الكويتية تجدد ترخيص أنشطة الأوراق المالية لـ"بنك الخليج"

العيار: "كيبكو" تعمل على الفرص الاستثمارية المتوفرة بالكويت

428.3 مليون برميل صادرات النفط الخام الكويتي بـ7 أشهر

اللون الأحمر يسيطر على البورصة الكويتية صباحاً

"بيتك-تركيا": لم نتلقى أية طلبات لشطب ديون متعثرة بنهاية العام

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ200 مليون دينار.. والتغطية 12.9 مرة