TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تقبل 3.3 مليار جنيه فوق المطلوب بعطاء سندات الخزانة

مصر تقبل 3.3 مليار جنيه فوق المطلوب بعطاء سندات الخزانة
وزارة المالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة المالية المصرية، عن نجاح الحكومة في جذب عروض لشراء سندات خزانة بالعملة المحلية طرحها البنك المركزي أمس الاثنين لصالح الوزارة.

وأوضحت المالية في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم قبول 5.8 مليارات جنيه (بزيادة 3.3 مليار جنيه فوق المطلوب)، حيث فاقت العروض المقدمة 4.2 مرات القيمة المستهدفة لسندات آجال 5 سنوات وأكثر، و3 مرات لسندات آجال 10 سنوات.

وكان المركزي طرح أمس -نيابة عن المالية- الاكتتاب في سندات آجال 5 و10 سنوات بقيمة 2.5 مليار جنيه ليصل اجمالي العروض التي تلقتها وزارة المالية نحو 9 مليارات جنيه، وبلغ سعر الفائدة أقل من 14.5 بالمائة.

وأكد بيان المالية، أن نتائج طرح السندات فاقت توقعات الخبراء حيث عكست عدداً من المؤشرات الإيجابية، أهمها تلقي عروض من المستثمرين الأجانب لشراء السندات المصرية ذات آجال 10 سنوات، وهو ما يعكس ثقة المستثمرين الأجانب في استقرار وقوة الاقتصاد المصري ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل الذي تنفذه الحكومة المصرية.

وأضاف البيان، أن نجاح الطرح يعكس أيضاً النظرة الإيجابية التي تتمتع بها مصر لدى صناديق وبنوك الاستثمار الدولية والإقليمية والمحلية والنظرة الإيجابية لمستقبل أداء الاقتصاد المصري.

وأوضحت المالية، أن مسار الدين العام يتراجع حالياً بالفعل؛ حيث انخفضت نسبة الدين الحكومي للناتج المحلي من 108 بالمائة نهاية يونيو 2017، إلى 90.2 بالمائة في يونيو الماضي.

وأشارت إلى أنه من المستهدف أن تنخفض مرة أخرى إلى 83 بالمائة نهاية يونيو 2020، وإلى 77.5 بالمائة بنهاية يونيو 2022، مع تمديد متوسط آجال الاستحقاق بحيث يكون 4 سنوات خلال العام المالي الحالي، و5 سنوات مستهدف في الفترات المقبلة.

ترشيحات:

المتحدث العسكري يحذر من صفحات تدعي تبعيتها للقوات المسلحة المصرية

التموين المصرية تصدر قراراً بشأن الزوجة غير المقيدة على البطاقات

بعد الأحداث الأخيرة..الاستعلامات المصرية توجه بياناً لوسائل الإعلام الدولية

صيدليات 19011 تكشف حقيقة العلاقة بالقوات المسلحة المصرية

الجنيه المصري يواصل ارتفاعه أمام الدولار ويصعد لمستوى جديد