TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: فحص 60 مليون مواطن بحملة "100 مليون صحة"

السيسي: فحص 60 مليون مواطن بحملة "100 مليون صحة"
الرئيس عبدالفتاح السيسي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن بلاده وضعت خلال السنوات الأخيرة صحة المواطن على قائمة أولوياتها، حيث قامت بتدشين حملة "100 مليون صحة" المعنية بالكشف عن المصابين بالالتهاب الكبدي الوبائي (فيروس سي) والأمراض غير السارية.

وأوضح السيسي، في بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الاثنين، أن الحملة نجحت حتى الآن في فحص ما يقرب من 60 مليون مواطن في أقل من عام، فضلاً عن صرف العلاج بالمجان من خلال مراكز العلاج الحكومية على مستوى الجمهورية لأكثر من مليون مواطن ممن تم اكتشاف إصابتهم بمرض "فيروس سي".

وأشار إلى أن تلك الجهود نالت إشادة منظمة الصحة العالمية من خلال تقرير فريق التحقق التابع لها والذي قدمه لي مدير المنظمة خلال لقائنا بالقاهرة نهاية شهر أغسطس الماضي.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الاجتماع رفيع المستوى حول الرعاية الصحية الشاملة بنيويورك.

وأضاف الرئيس السيسي "بدأنا بالفعل في تنفيذ أولى مراحل برنامج التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين المصريين، وتعددت مبادراتنا في هذا الصدد لتتضمن مبادرة (إنهاء قوائم الانتظار الخاصة بالعمليات الجراحية الحرجة) والتي شملت حوالي 250 ألف مريض".

ونوه كذلك إلى حملات تسليط الضوء على المشكلات الصحية التي تواجهها المرأة والطفل في مصر، لا سيما من خلال مبادرتي "دعم صحة المرأة المصرية" و"اكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة"، إلى جانب حملة "الكشف عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم بالمدارس".

ترشيحات

المتحدث العسكري يحذر من صفحات تدعي تبعيتها للقوات المسلحة المصرية

عاجل..تعليق التداول ببورصة مصر لأول مرة منذ نوفمبر 2016

السيسي يلقي بيان مصر أمام الجلسة العامة للأمم المتحدة

التموين المصرية تصدر قراراً بشأن الزوجة غير المقيدة على البطاقات

زلزال يضرب مناطق بالقاهرة بقوة 2.7 ريختر

بعد الأحداث الأخيرة..الاستعلامات المصرية توجه بياناً لوسائل الإعلام الدولية

بعد عودة التداول..بورصة مصر تهوي دون 14000 نقطة بالتعاملات المتأخرة