TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطلع أكتوبر.. بورصة قطر تبدأ تطبيق قواعد علاقات المستثمرين

مطلع أكتوبر.. بورصة قطر تبدأ تطبيق قواعد علاقات المستثمرين
الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد المنصوري

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبورصة قطر اليوم الاثنين، إنه سيبجأ تطبيق قواعد علاقات المستثمرين سيكون اعتبارًا من الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وأضاف راشد المنصوري في بيان، أنه بموجب تلك القواعد الالزامية سيتعين على جميع الشركات المدرجة الامتثال لها بما يساهم في ترسيخ أفضل الممارسات في أسواقنا المالية.

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر السنوي العاشر لعلاقات المستثمرين، بحضور ممثلي الشركات المدرجة والجهات المعنية بالسوق.

ويهدف هذا المؤتمر الذي يضم حلقات نقاشية بمشاركة الشركات المدرجة والمحللين والمستثمرين والجهات التنظيمية إلى تشجيع الشركات المدرجة على تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال علاقات المستثمرين.

ويأتي هذا المؤتمر ليشكل إطاراً تفاعلياً يمكّن الشركات المدرجة والمجتمع الاستثماري من الاطلاع على أحدث استراتيجيات علاقات المستثمرين وأفضل الممارسات وأكثرها فعالية واستخداماً على المستوى الدولي.

وأضاف المنصوري بكلمة ألقاها خلال الجلسة الاقتتاحية للمؤتمر، أن العلاقات الفعالة والتواصل المستمر بين الشركات والمستثمرين هي السمة المميزة لأسواق رأس المال الناجحة.

وأكد على أن بورصة قطر تحرص على تشجيع الشركات المدرجة فيها على تطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين بشكل مستمر، لافتاً إلى أن تطوير تطبيقات علاقات المستثمرين لابد أن يؤدي إلى تحسين أداء وسمعة الشركات المدرجة وتعزيز استدامتها

 تراجع المؤشر العام للبورصة القطرية 0.81 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الاثنين، مُتدنياً إلى النقطة 10362.85 خاسراً نحو 84.4 نقطة.

ترشيحات:

27 أكتوبر.. "المستثمرين القطريين" تفصح عن البيانات المالية للربع الثالث

هل تطلق الترقيات شرارة التعافي ببورصات الخليج؟

قطر تصدر قواعد حل نزاعات قطاع الاتصالات

قطر تسلم شحنة غاز لمحطة قبالة ساحل بنجلاديش