TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يرتفع 16 دولاراً مسجلاً أعلى تسوية بأسبوعين

محدث.. الذهب يرتفع 16 دولاراً مسجلاً أعلى تسوية بأسبوعين

مباشر: ارتفع الذهب بأكثر من 16 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، في أعقاب بيانات اقتصادية وبالتزامن مع مراقبة المستثمرين المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وتأتي المكاسب في المعدن الأصفر عقب بيانات اقتصادية كشفت عن ارتفاع النشاط الصناعي للولايات المتحدة لأعلى مستوى في خمسة أشهر خلال سبتمبر/أيلول الجاري كما شهد القطاع الخدمي توسعاً في الأداء وإن كان بصورة محدودة.

وتتعارض هذه الصورة داخل أكبر اقتصاد في العالم مع الوضع في منطقة اليورو ككل والتي شهدت تراجع النشاط الاقتصادي لأدنى مستوى في 6 أعوام تقريباً هذا بالإضافة إلى انخفاض النشاط الصناعي في ألمانيا لأدنى مستوى في 10 سنوات.

وعلى جانب آخر، بدت مسألة حدوث انفراجة تجارية بين أكبر اقتصادين بالعالم غير مرجحة بعد أن أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المراسلين يوم الجمعة بأنه لا يبحث عن صفقة جزئية كما ألغى المسؤولون الصينيون زيارة النوايا الحسنة للمزارعين الأمريكيين.

لكن الجانبين نشرا في وقت لاحق تصريحات إيجابية، حيث وصف مكتب الممثل التجاري الأمريكي محادثات الأسبوع الماضي بأنها مثمرة كما علقت وزارة التجارة الصينية على الوضع بأنه "بناء".

ولا تزال المحادثات رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة والصين المخطط عقدها في شهر أكتوبر/تشرين الأول قائمة.

كما أن تصعيد التوترات داخل الشرق الأوسط أعطى المعدن الأصفر بعض الدعم، حيث أن الهجوم على منشآت النفط في السعودية دفع الولايات المتحدة لفرض مزيد من العقوبات على إيران.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 1.1 بالمائة أو ما يوازي 16.40 دولار لينهي التعاملات عند مستوى 1531.50 دولار للأوقية، وهي أعلى تسوية منذ 4 سبتمبر/أيلول الجاري.

وبحلول الساعة 5:48 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس إلى الصعود بعد التراجع الهامشي في بداية الجلسة، بأكثر من 0.4 بالمائة أو 6.64 دولار ليسجل 1523.54 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى بأكثر من 0.2 بالمائة ليصل إلى 98.671.