TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البنوك" يدفع بورصة البحرين للصعود

"البنوك" يدفع بورصة البحرين للصعود
مستثمرون داخل مقر بورصة البحرين

مباشر: ارتفع المؤشر العام لبورصة البحرين بشكل ملحوظ بنهاية تداولات اليوم؛ تزامناً مع قفزة هائلة بمؤشر قطاع البنوك التجارية.

وزاد المؤشر العام للسوق بنسبة 1.44 بالمائة، بما يُعادل 21.47 نقطة، لتغلق عند 1511.86 نقطة، مقابل 1490.39 نقطة في جلسة الخميس الماضي.

وارتفع قطاع البنوك التجارية، بينما استقر دون تغيير في تداولاته قطاع الصناعة، فيما هبط كل من قطاع الاستثمار وتلاه قطاع الخدمات.

وكان السهم الأكثر ربحاً سهم البنك الأهلي المتحد، وجاء من بعده سهم المصرف الخليجي التجاري، ثم سهم إي بي إم تيرمينالز البحرين.

على الجانب الآخر، كان السهم الأكثر انخفاضا سهم مجموعة جي إف إتش المالية المدرجة أسهمها في بورصة البحرين، بورصة الكويت، وسوق دبي المالي، ثم سهم شركة الإثمار القابضة المدرجة أسهمها أيضاً في كل من بورصة البحرين، بورصة الكويت، وسوق دبي المالي، وأخيراً سهم مصرف السلام-البحرين.

وكان السهم الأكثر تداولاً من حيث الحجم هو سهم البنك الأهلي المتحد-البحرين بعد تداول 2.40 مليون سهم.

وعلى مستوى أداء قياديات السوق، ارتفع سهم البنك الأهلي المتحد- البحرين بنسبة 5.16 بالمائة، ثم جاء من بعده سهم مؤسسة ناس الذي زاد بنسبة 1.03 بالمائة.

على الجانب الآخر، استقر سهم شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، بينما انخفضت أسهم مجموعة جي إف إتش المالية، مجموعة البركة المصرفية، شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، بنك البحرين الوطني بنسب 1.63 بالمائة، 0.69 بالمائة، 0.26 بالمائة،و 0.14 بالمائة، على الترتيب.

ترشيحات:
"أسواق ميدوي" تضخ استثمارات جديدة بالبحرين

"الأشغال البحرينية" تطرح مناقصات بـ4 ملايين دينار

وزير خارجية البحرين يشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

"الأشغال البحرينية" تطرح مناقصات بـ4 مليون دينار

وزير خارجية البحرين يشارك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

سوق البحرين يرتد للصعود عقب 3 تراجعات

ملك البحرين يصدر 5 مراسيم بشأن تعيينات جديدة