TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية تصدر موازنة المواطن لـ2019-2020..للعام السادس على التوالي

المالية المصرية تصدر موازنة المواطن لـ2019-2020..للعام السادس على التوالي
وزارة المالية المصري

القاهرة - مباشر: أصدرت وزارة المالية المصرية للعام السادس على التوالي موازنة المواطن لعام 2019-2020.

وأكد وزير المالية، محمد معيط، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، أن الإصدار الجديد من موازنة المواطن تستهدف تعزيز أطر الشفافية والمشاركة المجتمعية والتي بدأت بالفعل منذ خمس سنوات.

وتعد موازنة المواطن وثيقة هامة لتعريف المواطنين بأهم برامج الانفاق العام وأحدث توجهات السياسة المالية للدولة للعام المالي 2019-2020.

وألمح أحمد كجوك، نائب وزير المالية، إلى أن موازنة 2019-2020 هي موازنة التنمية البشرية والاقتصادية وتتبني مصلحة المواطن أولا.

وحول الجديد الذي تقدمه وزارة المالية عبر الإصدار السادس لموازنة المواطن، أوضح كجوك، أنه يتضمن بنود ومعلومات أكثر تفصيلًا مقارنة بالإصدارات السابقة، خاصة أنها تعطي الأولوية لتمويل برامج الصحة والتعليم وبرامج الحماية الاجتماعية والدعم النقدي التي تتميز بالكفاءة وتستهدف الفئات الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى ايجاد فرص عمل حقيقية وزيادة معدلات النمو من خلال زيادة المخصصات الداعمة للنشاط الاقتصادي الإنتاجي ومساندة قطاعات الصناعة والتصدير.

وقال، أن الإصدار السادس لموازنة مواطن يشمل ملامح موازنة البرامج والاداء التي تعتبر أداة لمتابعة فعالية الإنفاق العام والتي يتم التوسع فيها وعرضها على البرلمان وسوف يتم نشر جزء تفصيلي بالتنسيق مع الوزارات، فضلاً عن البدء في فعاليات الموازنة التشاركية في المحافظات مثل محافظة الاسكندرية.

ترشيحات

المالية المصرية تطق أول مبادرة حكومية بالإسكندرية لتطبيق ...

المركزي المصري ينفي استقطاع أرصدة المواطنين لسد عجز الموازنة

وزير مصري: المواطنون سيشعرون بالتحسن في الظروف المعيشية ...