TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الأردني يخفض معدل الفائدة عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي

المركزي الأردني يخفض معدل الفائدة عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي
المركزي الإردني

مباشر: قررت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني خفض أسعار الفائدة الرئيسية على كافة أدوات السياسة النقدية بمقدار 25 نقطة أساس اعتباراً من، غد الخميس.

وأفادت لجنة عمليات السوق، اليوم الأربعاء، أن القرار يأتي تماشياً مع تطورات أسعار الفائدة في الأسواق العالمية والإقليمية، في ظل توفر احتياطيات أجنبية مريحة ومعدل تضخم منخفض، وذلك بهدف تعزيز نمو الائتمان الممنوح للقطاعات الاقتصادية، وتحفيز الإنفاق المحلي بشقية الاستهلاكي والاستثماري بما ينعكس إيجاباً على النمو الاقتصادي.

كما قررت اللجنة، الإبقاء على أسعار فائدة برنامج التمويل الميسر المقدم من البنك المركزي للقطاعات الاقتصادية دون تغيير عند 1.75 بالمائة للمشاريع داخل محافظة العاصمة، و1 بالمائة لمشاريع في باقي المحافظات، وذلك لضمان استمرار توفير أموال قابله للإقراض من قبل البنوك للقطاعات المستهدفة من البرنامج بكلف منخفضة وملائمة للاقتصاد الأردني بهدف تعزيز البيئة الاستثمارية الملائمة لتحفيز النمو الاقتصادي.

ويشار إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض اليوم، معدلات الفائدة منذ قليل بمقدار 25 نقطة أساس.

ويذكر أن البنك المركزي قام من خلال برنامجه بتمويل نحو 1109 مشاريع بقيمة مالية بلغت نحو 738 مليون دينار من إجمالي المبلغ المتاح للإقراض والبالغ نحو 1.2 مليار دينار، ساهمت بخلق نحو 11 ألف فرصة عمل جديدة في مختلف محافظات المملكة.

وأكد البنك المركزي، أنه سيستمر بمتابعته للمتغيرات الاقتصادية الرئيسية المحلية والدولية واتخاذ الإجراءات المناسبة التي تضمن الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة.

ترشيحات 

المركزي الكويتي يثبت سعر الخصم..عقب قرار الفائدة الأمريكي

احتياطات الأردن ترتفع لأعلى مستوياتها منذ 17 شهراً