TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عاجل..مصر تفتح باب التظلمات بشأن الحذف من دعم البطاقات التموينية

عاجل..مصر تفتح باب التظلمات بشأن الحذف من دعم البطاقات التموينية
الدعم التمويني

من - محمد موافي:

القاهرة- مباشر: قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، فتح باب التظلمات بشأن الحذف من بطاقات التموين بدءاً من غد الخميس، وحتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التموين في اتصال هاتفي مع " مباشر" اليوم الأربعاء، إن فتح التظلمات سيشمل كل المراحل الـ 4 من عملية تنقية بطاقات التموين خاصة للأفراد الذي تم حذفهم بشكل خاطئ أو ورد بشأنهم بيانات خاطئة بشأن محددات الاستبعاد من الدعم التمويني.

وطبقت مصر 4 مراحل من أجل تنقية بطاقات التموين من غير المستحقين للحصول على دعم التموين “الدعم السلعي فقط”، وقد أسفر الـ 3 مراحل الأولى لاستبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم عن حذف ما يقرب من 500 ألف مواطن فقط من قاعدة بيانات المواطنين المدرجين من أجل الحصول على الدعم السلعي.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أنه خلال فترة التظلمات سيسمح للمتظلمين بصرف الخبز فقط، دون السلع التموينية.

وفي تصريحات سابقة، لـ" مباشر"، أعلن مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية عمرو مدكور، إن مصر تعتزم تطبيق مرحلة 5 من محددات الاستبعاد من الدعم السلعي خلال الفترة القادمة.

يذكر أن قيمة الدعم السلعي، ودعم والخبز بموازنة العامة للدولة المصرية خلال المالي الجاري 2019-2020  تسجل ما يقرب من 89 مليار جنيهاً مصرياً، في مقابل قيمة 86 مليار جنيهاً مصرياً خلال العام المالي الماضي 2018-2019.

ترشيحات.. 

مراكز العقارية تحقق 1.9 مليار جنيه مبيعات بمشروع سكني بمصر

تجاوزت ملياري جنيه..مشتريات أجنبية تقلص تراجعات بورصة مصر بالختام

تابعة للحكير تستهدف 800مليون جنيه مبيعات برج سكني بالشيخ زايد

العقاري المصري يضخ 1.4 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية بالمجموعة