TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سي.أي كابيتال: 2.7 مليار جنيه القيمة العادلة لشركة "تعليم"

سي.أي كابيتال: 2.7 مليار جنيه القيمة العادلة لشركة "تعليم"
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: حددت شركة فينكورب للاستشارات المالية -مستشار مالي مسقل، القيمة العادلة لحقوق المساهمين بشركة تعليم لخدمات الإدارة، بمناسبة سعي شركة سي أي كابيتال للاستشارات المالية للاستحواذ على حصة في شركة Sphinx B.V المالكة لأسهم رأسمال "تعليم".

وبحسب بيان شركة سي آي كابيتال لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، فقد قدر المستشار المالي المستقل القيمة العادلة لحقوق المساهمين بشركة تعليم لخدمات الإدارة في 31 ديسمبر الماضي باستخدام المتوسط المرجح بالأوزان لطريقتي التدفقات النقدية المخصومة ومضاعفات السوق عند 2.7 مليار جنيه.

وأضافت أنه تم تحديد القيمة العادلة باستخدام المتوسط المرجح بالأوزان لطريقتي التدفقات النقدية المخصومة ومضاعفات السوق وبنسب 60 و40 بالمائة على التوالي.

وكانت سي أي كابيتال القابضة، أعلن في أبريل الماضي، عن توقيع عقود مشروطة للاستحواذ غير المباشر على حصة 60% من شركة تعليم، متوقعة أن يتم الانتهاء من الصفقة خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأضافت في ذلك الوقت، أنها تتوقع أن تستثمر ما بين 20-15% من إجمالي الصفقة بصفتها راعية لها، في حين أنه ستتم مشاركة مجموعة من المستثمرين في النسبة المتبقية.

وأوضحت أن "تعليم" هي شركة استثمار مشتركة مملوكة من قبل عدد من المؤسسات الاستثمارية العالمية وصناديق الاستثمار الدولية، وهي المشغل والمسيطر على جامعة النهضة في بني سويف، وتضم أكثر من 5200 طالب.

يشار إلى أن سي أي كابيتال سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري صافي ربح بلغ 235.24 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 169.67 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

الرقابة المالية تُقر زيادة رأسمال سي.أي كابيتال لـ800 مليون جنيه

مساهمو سي.آي كابيتال يُقرون زيادة رأس المال عبر أسهم مجانية

سي آي كابيتال تنفق 635مليون جنيه من متحصلات زيادة رأسمالها