TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لتعميق التصنيع المحلي.. مصر توقع بروتوكول تعاون مع شركة مجرية

لتعميق التصنيع المحلي.. مصر توقع بروتوكول تعاون مع شركة مجرية
رئيس الهيئة العربية للتصنيع عبدالمنعم التراس أثناء توقيع البرتوكول

القاهرة - مباشر: وقعت الهيئة العربية للتصنيع، بروتوكول تعاون مع مجموعة تنجسرام المجرية العالمية، لتوطين صناعة أنظمة الإضاءة الحديثة.

وقال رئيس الهيئة، في بيان اليوم الأربعاء، إن البرتوكول يتضمن أيضاً توطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي لمعدات الإضاءة الموفرة للطاقة وزيادة القيمة المضافة من خلال الشراكة والتعاون مع الشركات العالمية.

وأوضح عبدالمنعم التراس، أن برتوكول التعاون يساهم في تعزيز الاقتصاد القومي وسد الفجوة الاستيرادية وزيادة فرص الاستثمار في مصر.

وأوضح التراس، أنه تم الاتفاق على البدء في الخطوات التنفيذية للشراكة وتوطين تكنولوجيا صناعة أنظمة الإضاءة الحديثة، من اللمبات الموفرة للطاقة الليد وكشافات إنارة الشوارع وحلول الإضاءة الذكية للمدن والمباني ووسائل النقل.

وأكد أن الهيئة تسعى لتلبية احتياجات السوق المحلي والمشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر، مع التوسع في أسواق التصدير للسوق الأفريقي والعربي والأوروبي، بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة.

من جانبه، أكد سفير المجر بالقاهرة أن التعاون مع الهيئة يعد خطوة هامة لتوطين التكنولوجيا بمصر والمنطقة الأفريقية والشرق الأوسط.

وأشار بيتر كيفيك، أن هناك العديد من المؤشرات التي تعكس وجود فرص واعدة لإقامة شراكة صناعية بين الجانبين في مختلف المجالات التصنيعية.

وأضاف أن السوق المصري كبير وواعد ويشكل أهمية استراتيجية للمنطقة العربية والأفريقية، مشيداً بالجهود العظيمة والقيادية التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي أدت إلى النهضة والتطور المصري الحالي المستقر، فضلاً عن المناخ الآمن الجاذب للاستثمارات.

وبدروه، أشاد الرئيس والمدير التنفيذي والمالك لمجموعة تنجسرام المجرية، بالقدرات التصنيعية المتطورة للهيئة وخططها لتعميق التصنيع المحلي ومشاركتها بالعديد من المشروعات التنموية بمصر والمنطقة العربية والأفريقية.

وأعرب يورج باور، بتطلع بلاده للتعاون والاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتلبية الطلب المتزايد من معدات الإضاءة الموفرة للمدن والطرق الذكية والعاصمة الإدارية وكافة مشروعات التنمية المختلفة بمصر.

ترشيحات:

محلل:1.7 مليار جنيه أرباح أموك المتوقعة بفعل أزمة أرامكو السعودية

غبور أوتو: طرح سندات درايف فاينانس قبل نهاية 2019

تابعة لراية القابضة تقترض 650 مليون جنيه من 8 بنوك