تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية السعودية:لا نتفق مع توصية صندوق النقد بزيادة الضريبة "المضافة"

المالية السعودية:لا نتفق مع توصية صندوق النقد بزيادة الضريبة "المضافة"
وزير المالية السعودي محمد الجدعان خلال كلمته اليوم بمؤتمر يوروموني السعودية 2019

الرياض- مباشر: قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان إنه لا يتوقع زيادة في ضريبة القيمة المضافة في عام 2020، مشيراً إلى الوزارة لا تتفق مع توصية صندوق النقد بزيادة ضريبة القيمة المضافة ولا نتوقع زيادتها في 2020.

وتوقع الجدعان، في تصريحات لقناة "العربية" نمو الناتج غير النفطي للمملكة بنسبة 2.9 بالمائة الى 3 بالمائة لعام 2019، مرجحاً إصدار شريحة جديدة من السندات الدولية قبل نهاية العام.

وأضاف الجدعان أن إيرادات الميزانية بالمملكة لن تتأثر بالهجمات الإرهابية الخاصة بأرامكو، كما أنها لن تؤثر على الجوانب الاقتصادية والمالية بالمملكة.

واقترح خبراء صندوق النقد الدولي، نظر المملكة العربية السعودية في رفع معدل ضريبة القيمة المضافة من 5 بالمائة إلى 10 بالمائة بالتشاور مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار الصندوق في تقرير مشاورات المادة الرابعة لعام 2019، مؤخراً وتقرير الخبراء، إلى أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة في يناير 2018، كان إنجازاً كبيراً، وتجاوزت حصيلتها الإيرادات التوقعات.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، صباح السبت الماضي، السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار "درون".

وقال وزير الطاقة السعودي، عبدالعزيز بن سلمان، إنه بحسب التقديرات الأولية أدت هذه الانفجارات إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج الشركة، إلا أنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض لعملائها من خلال المخزونات".

ترشيحات:

القصة الكاملة للهجوم الإرهابي على معملي أرامكو السعودية

صندوق النقد الدولي يقترح رفع ضريبة القيمة المضافة بالسعودية

السعودية: توصية النقد الدولي برفع ضريبة القيمة المضافة ليست ملزمة