TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السوق الأول ببورصة الكويت يتخلى عن مستوى 6 آلاف نقطة

السوق الأول ببورصة الكويت يتخلى عن مستوى 6 آلاف نقطة
مستثمر يتعجب من خسائر البورصة

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: هبط مؤشر السوق الأول ببورصة الكويت 1.21% بالمائة خلال تعاملات اليوم الأربعاء بعد أن تخلى عن مستوى الـ 6 آلاف نقطة ليصل لأدنى مستوياته خلال ستة أشهر.

ووصل المؤشر إلى النقطة 5996.33 في تمام الساعة 10:45 صباحاً، لتبلغ خسائره خلال الفترة نحو 73.6 نقطة، مواصلاً تراجعه لسادس جلسة على التوالي.

وساهم في هبوط المؤشر اليوم انخفاض 17 سهماً من أصل 19 مدرجاً بالسوق الأول، حيث تصدر التراجعات سهم "القرين" بنحو 2.5 بالمائة.

ونجا سهم "المتكاملة" من التراجعات التي شهدتها أسهم السوق الأول اليوم، حيث ارتفع السهم وحيداً حتى اللحظة بنسبة 0.27 بالمائة، فيما كان الاستقرار من نصيب سهم "ميزان".

وجاءت تراجعات مؤشر السوق الأول اليوم بالتزامن مع هبوط المؤشرين الآخرين بالبورصة، حيث انخفض "الرئيسي" بنحو 0.45 بالمائة، وهبط المؤشر العام بواقع 1.01 بالمائة.

وبلغت أحجام التداول الكلية في السوق الكويتية في تلك الأثناء قرابة 60 مليون سهم جاءت بتنفيذ 2860 صفقة حققت سيولة بقيمة 20.5 مليون دينار تركز أكثر من 94 بالمائة منها في السوق الأول.

ويرى مستشار التحليل الفني لأسواق المال إبراهيم الفيلكاوي، أن الأموال الحالية في السوق الكويتية محلية وليست خارجية؛ وهو ما يُشير إلى وجود مخاوف من دخول السوق مخافة وجود عمليات بيع مفاجأة.

كان محللون توقعوا لـ"مباشر" أن ترتد أسواق الخليج صعوداً بجلسة اليوم الأربعاء،  تزامناً مع تطمينات عن عودة إنتاج "أرامكو" قريباً، وتزايد التكهنات برفع الفائدة الأمريكية، والترقب لإتمام ترقية بعض البورصات.

لكن أداء البورصات الخليجية اليوم جاء مُتبايناً، حيث ارتفعت مؤشرات 4 أسواق وهي: السعودية، قطر، دبي ومسقط، فيما تراجعت مؤشرات 3 أسواق أخرى وهي: الكويت، أبوظبي، والبحرين.

ترشيحات:

فائض تجارة الكويت مع اليابان يتراجع 18.3% في أغسطس

النفط الكويتي يرتفع إلى 68.47 دولار للبرميل

أسهم العقارات والبنوك تهبط بالبورصة الكويتية صباحاً

"القوى العاملة" تباشر تحديد احتياج المشاريع الحكومية في الكويت

"الأشغال" الكويتية تكشف عن آلية جديدة لمتابعة الشكاوى

"التجارة" الكويتية تُحصّل 257 ألف دينار رسوم إيداع خلال أغسطس