تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد الأوروبي: حان الوقت لتقدم بريطانيا حلولاً للبريكست

الاتحاد الأوروبي: حان الوقت لتقدم بريطانيا حلولاً للبريكست

مباشر: دعت المفوضية الأوروبية المملكة المتحدة لتقديم حلول بشأن البريكست، مع اقتراب الموعد النهائي للخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي.

والتقى اليوم جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبي برئيس الوزراء البريطاني في أول لقاء وجهاً لوجه بعد تولي بوريس جونسون منصب رئاسة الوزراء خليفاً لـ"تريزا ماي" في يوليو/تموز الماضي.

وقالت المفوضية الأوروبي في بيان اليوم الاثنين إنه حان الوقت للحكومة البريطانية لأن تقدم حلولاً قانونية عملية وأن تتوافق مع اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف البيان: "رئيس المفوضية أشار إلى استعداد المفوضية المستمر وانفتاحها لبحث أي اقتراحات تتوافق مع أهدافنا تجاه المسألة الإيرلندية ولكن تلك المقترحات لم تحدد بعد".

أما مجلس الوزراء البريطاني فوصف الاجتماع بأنه كان بناء، ولكنه أشار إلى أن جونسون حذر جان كلود يونكر بأنه لم يطلب تمديد للبريكست وأنه سينفذه في موعده المحدد في 31 أكتوبر/تشرين الأول.

كما أن جونسون اتفق مع المفوضية الأوروبية على أن المناقشات بحاجة إلى أن يتم تكثيفها وأن تلك الاجتماعات ستنعقد قريباً على أساس يومي.

وأضاف البيان: "تم الاتفاق على أن تلك المحادثات يجب أن تتم على مستوى سياسي بين ميشيل بارنيه ووزير بريطانيا لشئون البريكست، كما أن المحادثات يجب أن تستمر بين رئيس المفوضية الأوروبي ورئيس الوزراء البريطاني".