TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر الذهب في الكويت يرتفع 1% مع تصاعد التوترات بالمنطقة

سعر الذهب في الكويت يرتفع 1% مع تصاعد التوترات بالمنطقة
مشغولات ذهبية

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: ارتفع متوسط سعر بيع الذهب في السوق الكويتي خلال تعاملات اليوم الاثنين بأكثر من 1 بالمائة، ليتفاعل مع صعود الأسعار العالمية التي تلقت علماً بزيادة التوترات في المنطقة بعد الهجوم على معامل تكرير تابعة لشركة أرامكو السعودية، إلى جانب ترقب المستثمرين لاجتماعات البنوك المركزية.

وشهد يوم السبت الماضي تعرض معملي للنفط في السعودية لهجوم من قبل طائرات مسيرة "درون"، أسفر عن وقف إنتاج نحو 5.7 مليون برميل من الخام؛ وهو ما يعادل نحو نصف الطاقة الإنتاجية للسعودية ونحو 5 بالمائة من المعروض العالمي.

وأعلنت السعودية أنها سوف تستعيد نحو ثلث الطاقة الإنتاجية المتوقفة لديها بحلول اليوم، في الوقت الذي تدرس فيه الولايات المتحدة استخدام جزء من احتياطي الطوارئ.

ويترقب المستثمرون خلال الأسبوع الجاري انعقاد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والبنك المركزي الإيطالي وسط توقعات بخفض معدل الفائدة للأول، والإبقاء عليها للثاني.

وبحلول الساعة 09:56 صباحاً بتوقيت الكويت، ارتفع سعر بيع الذهب في الكويت عيار 24 بنسبة 1.10 بالمائة إلى سعر 14.70 دينار للجرام، مقارنة بــ14.55 دينار للجرام يوم الأمس.

كما زاد سعر بيع الذهب عيار 1.10 بالمائة أيضاً عند 12.87 دينار للجرام، مقابل 12.73 دينار للجرام أمس، وارتفع سعر بيع الذهب عيار 18 بالنسبة نفسها عند 11.03 دينار.

وسجل سعر بيع الذهب عيار 14 نحو 8.58 دينار للجرام، بنمو 1.06 بالمائة، وزاد سعر بيع الذهب عيار 12 بنسبة 1.24 بالمائة لـ7.36 دينار.

وفيما يلي جدول يعرض متوسط سعر بيع الذهب في الكويت اليوم:

وفي الأسواق العالمية، ارتفع السعر الفوري للمعدن النفيس بنسبة 1.05 بالمائة عند 1504.18 دولار للأوقية.

وبحلول الساعة 8 صباحاً بتوقيت جرينتش، سجل سعر بيع الذهب للعقود الآجلة تسليم ديسمبر/ كانون الأول 2019 نحو 1511.90 دولار للأوقية، بنمو 0.83 بالمائة.

يُشار إلى أن الأوقية هي عبارة عن وحدة من الوحدات المستخدمة في قياس الكتلة، وتعد وحدة أساسية لقياس المعادن الثمينة تعادل نحو 31.10 جرام.

ترشيحات:

المالية الكويتية تكشف حقيقة إطلاق منصة لتداول العملات الرقمية

"القوى العاملة" الكويتية تضبط شركات تزوِّر أذونات العمل

"التأمينات" الكويتية: سرعة خيالية لقروض المتقاعدين.. 32% سنوياً

إنفوجرافيك.. الكويت تدعو للمشاركة بأول اكتتاب عام لمشروع بقطاع الطاقة والمياه

"صناعات" الكويتية تحصل على موافقة "أسواق المال" لإصدار سندات