تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. "داو جونز" يرتفع للجلسة الثامنة مسجلاً مكاسب أسبوعية

محدث.. "داو جونز" يرتفع للجلسة الثامنة مسجلاً مكاسب أسبوعية

مباشر: ارتفع مؤشر "داو جونز" للأسهم الأمريكية للجلسة الثامنة على التوالي في ختام جلسة اليوم الجمعة، بدعم التفاؤل حيال قرب حل الخلاف التجاري مع الصين، ليسجل مكاسب أسبوعية.

وقاد سهم "كاتربيلر" مكاسب المؤشر الصناعي حيث ارتفع بأكثر من 1.5 بالمائة، في حين تراجع قطاع التكنولوجيا ليكون أكبر الخاسرين بقيادة سهم آبل الذي انخفض بنحو 2 بالمائة.

واستفادت "داو جونز" من تحسن معنويات المستثمرين جراء تطورات تجارية إيجابية بشأن الخلاف مع الصين، بالإضافة إلى قرارات تحفيزية للبنك المركزي الأوروبي قد تدعم خفض الفائدة الأمريكية في الأسبوع المقبل.

وقررت الصين اليوم إعفاء بعض المنتجات الزراعية الأمريكية من زيادة الرسوم الجمركية، في بادرة إيجابية بعد قرار الولايات المتحدة أمس بتأجيل زيادة التعريفات لمدة أسبوعين.

وينتظر المستثمرون اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسبوع المقبل، وسط توقعات متزايدة بخفض الفائدة بعد قرار مماثل للمركزي الأوروبي أمس.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم ارتفاع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي، بدعم المبيعات الإلكترونية، بينما تراجعت أسعار الواردات الأمريكية خلال نفس الفترة.

وعند ختام الجلسة، صعد مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.1 بالمائة ليصل إلى مستوى 27219 نقطة، مقترباً من مستوى قياسي مرتفع، ويحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 1.5 بالمائة.

في حين تراجع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بشكل هامشي بلغ 0.07 بالمائة مسجلاً 3007 نقطة، لكنه يسجل مكاسب أسبوعية نحو 1 بالمائة.

كما انخفض مؤشر "ناسداك" الذي يغلب عليه أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.2 بالمائة ليسجل مستوى 8176 نقطة، لكنه تمكن من تحقيق مكاسب أسبوعية بلغت 0.9 بالمائة.