TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحج العراقية" توضح قرار السعودية بشأن رسوم المعتمرين

"الحج العراقية" توضح قرار السعودية بشأن رسوم المعتمرين
بيت الله الحرام

مباشر: قالت الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، اليوم الأربعاء، إن قرار السعودية بفرض رسوم تأشيرة الدخول للوافدين إليها من المعتمرين والحجاج.

وذكر المتحدث الرسمي بإسم الهيئة حسن فهد الكناني، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية- "واع"، أن السلطات السعودية أصدرت قراراً بإعادة هيكلة تأشيرات العمرة والحج المعمول بها سابقاً.

وتابع: "فرضت رسوم تبلغ قيمتها 300 ريال سعودي على كل تأشيرة دخول للمعتمر أو الحاج، عدا الضرائب الخدمية الأخرى".

وأشار إلى أن" القرار يشمل كل المعتمرين والحجاج سواء من يدخل لأول مرة أو من كان قد دخل أكثر من مرة إلى المملكة العربية السعودية".

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية، أمس الثلاثاء، أن السعر الموحد لتأشيرات الحج والعمرة والزيارة سيصدر قريباً، وإلغاء رسوم تكرار العمرة البالغة 2000 ريال سعودي، لمن سبق له أداء العمرة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وكشفت الصحيفة أن السعر الموحد للتأشيرات سيكون 300 ريالا.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي، إن صدور المرسوم الملكي المتضمن إلغاء رسوم تكرار العمرة، يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030، باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030.

وأضاف محمد صالح بن طاهر بنتن، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص المملكة على تسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة.

ترشيحات:

وزير: المرسوم الملكي بإلغاء رسوم تكرار العمرة يدعم رؤية 2030

الوزراء السعودي يُقر تخصيص مؤسسة تحلية المياه وتأسيس شركة جديدة

مجلس الوزراء السعودي يرحب بتقرير صندوق النقد لمشاورات المادة الرابعة