TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يوافق على مقترح ألماني لإدارة مياهه الجوفية

الأردن يوافق على مقترح ألماني لإدارة مياهه الجوفية
إحدى آبار المياه الجوفية في الأردن

مباشر: اتفقت وزارة المياه والري الأردنية، مع المعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض، على المقترح المبدئي لمشروع التعاون الفني الأردني الألماني لعام 2020-2023، لتطوير آلية إدارة آبار المياه الجوفية وحمايتها.

وأشارت الوزارة في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أن المشروع يستهدف تطوير آلية إدارة حقول آبار المياه الجوفية وحمايتها، واستراتيجيات الاستخدام الأمثل لمصادرها ومراقبة نوعية المياه الجوفية، ورفع الوعي المجتمعي بشأنها.

وأوضح الأمين العام لوزارة المياه والري، أن المعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض والمصادر الطبيعية، قدم مقترحا تفصيلياً للمشروع لوزارة التعاون الاقتصادي والتطوير الألمانية، للموافقة عليه وتوقيع اتفاقية تنفيذ المشروع ووضع خطة عمل شاملة بشكل مشترك مع وزارة المياه والري في الأردن.

ولفت علي صبح إلى أهمية التعاون المستمر بين وزارة المياه والمعهد الألماني، الذي من خلاله تم تحقيق نتائج مثمرة خاصة ما يتعلق بتقديم الدعم الفني، وإيجاد الحلول المستدامة لقطاع المياه.

وعقدت يوم الاثنين ورشة عمل بوزارة المياه والري لعرض نتائج وتوصيات التقييم لمشروع التعاون الفني الأردني الألماني "إدارة موارد المياه الجوفية" والمنفذ من قبل المعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض والمصادر الطبيعية، وفقاً لمعايير لجنة المساعدة الإنمائية الذي يشتمل على تقييم مخرجات المشروع من حيث الملاءمة والفعالية والكفاءة والتأثير والاستدامة والأهمية.

ترشيحات:

ألمانيا تُقرض الأردن 100 مليون دولار

الأردن وألمانيا تتفقان على الشراكة بمجال الطاقة

التداول العقاري في الأردن يتراجع بنهاية أغسطس

الشائعات والمعلمون والبطالة أبرز المحاور بلقاء العاهل الأردني