TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توصيات حكومية بالكويت لحظر استيراد مواد غذائية

توصيات حكومية بالكويت لحظر استيراد مواد غذائية
الھیئة العامة للغذاء والتغذیة الكویتیة

الكويت – مباشر: قال مسؤول في الھیئة العامة للغذاء والتغذیة الكویتیة الیوم الأحد، إن (الھیئة) أصدرت أخیرا عدة توصیات تتعلق بحظر ورفع الحظر عن استیراد مواد غذائیة من عدة دول لأسباب مختلفة.

 وذكر أمین سر اللجنة العلیا لسلامة الأغذیة في (الھیئة) المھندس عادل السویط في بیان نقلته وكالة الأنباء "كونا"، أن ھیئة الغذاء أوصت خلال اجتماعھا التاسع برفع الحظر عن استیراد جمیع أنواع لحوم الأغنام والأبقار والماعز من قیرغیزستان وذلك بعد انتھاء مرض الجمرة الخبیثة ھناك.

 وأضاف السویط أن الھیئة أوصت أیضا برفع الحظر عن استیراد جمیع أنواع لحوم الطیور من منطقة روستوف سكایا أبلاست الروسیة لانتھاء مرض انفلونزا الطیور شدیدة الضراوة.

 وأوضح أن الھیئة حظرت استیراد جمیع أنواع لحوم المجترات الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكل أنواعھا ومشتقاتھا ومنتجاتھا من كازاخستان لتفشي مرض الجمرة الخبیثة.

 وذكر أن اللجنة أوصت أیضا بحظر استیراد منتجات (سنیكرز بروتین) و(مارس بروتین) و(بونتي بروتین) و(ملك واي بروتین) بكافة الأحجام نظرا إلى دخول بعض المشتقات "غیر الحلال" في صناعتھا.

 وتأسست ھیئة الغذاء بموجب القانون رقم 112 لسنة 2013 وتعني بالاختصاصات ذات الصلة بالغذاء والتغذیة ومنھا تقریر البرامج والسیاسات واللوائح المعنیة بتعزیز التغذیة بالمجتمع بھدف الحد من انتشار الأمراض غیر المعدیة.

ترشيحات:

وزير: أمير الكويت يستكمل الفحوصات الطبية بأمريكا.. وتأجيل لقاءه ترامب

تقرير: 2.23 تريليون دولار إجمالي أصول البنوك الخليجية بالربع الثاني

بيان مشترك من السعودية والإمارات بشأن التطورات في اليمن

السعودية: "حل أزمة قطر من خلال الوساطة الكويتية..ومنظومة مجلس التعاون"

بالصور.. وزراء الحكومة السودانية يؤدون اليمين الدستورية