TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تعرض المساهمة بإقامة منظومة لتعبئة أسطوانات البوتاجاز بجنوب السودان

مصر تعرض المساهمة بإقامة منظومة لتعبئة أسطوانات البوتاجاز بجنوب السودان
جانب من زيارة وفد جنوب السودان لمصنع تعبئة اسطوانات البوتاجاز

القاهرة - مباشر: عرضت مصر المساهمة بإقامة منظومة لتعبئة أسطوانات البوتاجاز بجنوب السودان.

وأفادت وزارة البترول والثورة المعدنية المصرية، في بيان صادر اليوم السبت، أن اجتماع بين طارق الملا بحث فرص التعاون مع اوو دانيال شوانق، وزير البترول بجمهورية جنوب السودان، شهد بحث مساهمة مصر في إقامة منظومة متكاملة لتعبئة أسطوانات البوتاجاز داخل جنوب السودان التي تعتمد حالياً على استيراد أسطوانات البوتاجاز المعبأة.

كما شهد اجتماع، الاتفاق على تدريب الكوادر البترولية من جنوب السودان في مراكز التدريب المتخصصة بقطاع البترول المصري لصقل مهاراتها واعطائها الخبرات اللازمة.

ومن جانبه أعرب اوو دانيال شوانق، عن تقديره لمصر التي تحرص على مساندة جنوب السودان والمساهمة في رفع معدلات التنمية واستغلال الثروات البترولية من خلال تقديم كافة الخبرات التي تمتلكها الشركات المصرية في مجالات صناعة البترول.

وأشار، إلى أن جنوب السودان تنتج حالياً ما يتراوح ما بين 150-170 ألف برميل بترول يومياً، وأنها تتطلع لزيادة مستويات الإنتاج من خلال خطط طموحة للاستفادة من الاحتمالات المبشرة لديها.

ووجه شوانق، الدعوة لطارق الملا وزير البترول لحضور مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة تحت رعاية الرئيس سيلفا كير يومي 29 و30 أكتوبر المقبل.

وشهدت زيارة الوزير الجنوب سوداني إلى مصر، زيارة لشركة بتروجت ومصنع بوتاجاز القطامية، وعددا من الشركات البترولية، حيث تم تفقد مصنع تعبئة اسطوانات البوتاجاز بمنطقة القطامية التابع لشركة بتروجاس.

وفي 23 أغسطس /آب الماضي، ذكرت دولة جنوب السودان أن وزير البترول المصري، طارق الملا، وافق على المشاركة في مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة المقرر عقده أكتوبر/تشرين الأول القادم.

ونوهت، إلى أن مصر وجنوب السودان ينتجون مجتمعين نحو 850 ألف برميل نفط يومياً، ما يعادل 90 في المئة من إجمالي منطقة حوض النيل وشمال شرق أفريقيا.

ترشيحات

إنفوجرافيك..إنتاج حقل ظهر يسجل رقماً قياسياً ويلامس 3مليار قدم مكعب

إنفوجرافيك..تطور الاكتشافات وإنتاج المواد البترولية بمصر منذ 2016-2017