TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيف"الأهلية للتأمين" عند "A3" مع ترقية النظرة المستقبلية

"موديز" تؤكد تصنيف"الأهلية للتأمين" عند "A3" مع ترقية النظرة المستقبلية
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: أكدت وكالة موديز تصنيف القوة المالية لشركة العين الأهلية للتأمين عند "A3" مع ترقية النظرة المستقبلية من سلبية إلى مستقرة.

وأشارت الوكالة في تقرير حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الخميس، أن تأكيد القوة المالية للتأمين لشركة العين يعكس مكانة الشركة وعلامتها القوية في السوق، حيث أنها تعتبر رابع أكبر "لاعب" في سوق التأمين بدولة الإمارات.

ونوهت موديز، إلى خبرة العين الفنية الجيدة في تأمين خطوط أعمال النفط والغاز، فضلاً عن التعاون مع كبرى الشركات الدولية العاملة بمجال إعادة التأمين.

وألمح التقرير، إلى ربحية الاكتتاب القوية للشركة بمتوسط 5 أعوام بنسبة 92.8 بالمائة في عام 2018، فضلاً عن مواصلة الشركة الإماراتية تسجيل أرباح جيدة بالنصف الأول من العام الجاري، وتسديد إعادة التأمين الكبير المطلوب من "أدنوك"، كما هو مخطط من قبل.

ما الذي يمكن أن يغير التقييم لأعلى / لأسفل؟

وقال التقرير، أن التقييم لشركة العين قد يشهد ترقية بدعم انخفاض كبير في مخاطر الاستثمار، وزيادة التركيز على الاستثمارات عالية الجودة في الودائع، وتحسن الربحية، والتوسع الجغرافي في الأمارات بشكل خاص أو في دول الخليج بشكل عام.

وتابع التقرير، أنه يمكن تخفيض التصنيف في حالة ضعف مركز رأسمال الشركة الإماراتية، جودة ائتمان ضعيفة، زيادة الأصول المحفوفة بالمخاطر.

ترشيحات

عمومية "الأهلية للتأمين" تقر توزيع 15 فلساً عن عام 2018

تراجع الأرباح السنوية للعين للتأمين