TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة البترول تعدل استراتيجية القطاع النفطي 2040

مؤسسة البترول تعدل استراتيجية القطاع النفطي 2040
مشروع نفطي

الكويت - مباشر: طرأ على استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية 2040 مجموعة من التعديلات لتطوير وزيادة إنتاجها النفطي وصولاً إلى 4 ملايين برميل يومياً.

وبحسب القبس، حددت الاستراتيجية المبادرات جنباً إلى جنب مع بدء مشروع لتحديث الخطط الاستراتيجية للمراحل الأولية، لتتماشى مع خطة المشروع الرئيسية عالية المستوى للمؤسسة، ووضع مبادرات لتحقيق التوجهات الاستراتيجية المستقبلية.

ووفقاً للاستراتيجية فإن خطة للتنفيذ المستقبلي للتركيز الحالي في شركة نفط الكويت الجهة المسؤولة عن التطوير تتضمن إنشاء لجنة تطوير الخطة الاستراتيجية 2040، وفرق عمل برعاية اللجنة من قبل DCEO P&C، واحتوت الاستراتيجية على تطوير الرؤية، وتحليل الموقف والأهداف والمبادرات الاستراتيجية والاستفادة من إطار شامل للنفط والغاز.

وشددت الاستراتيجية على ضرورة تحسين إدارة المحافظ والبيانات التي تهدف إلى تحقيق التميز التشغيلي على مستوى عالمي لزيادة الربحية في المراحل الأولى من الموارد.

وتهدف الاستراتيجية إلى تعظيم تخصيص الموارد لزيادة الملاءمة وفق الخطة والعائد على الاستثمار لكل نوع من أنواع الهيدروكربون، وضمان تلبية الطلب الحالي والمستقبلي من خلال من كل المصادر المتاحة لتحقيق طاقة إنتاج مستدامة للنفط الخام في دولة الكويت.

ومن أجل عوامل التمكين للاستراتيجية تم تحديد مجموعة مبادرات استراتيجية، منها مساهمة الإنتاج على مستوى المبادرة في إنتاج النفط الخام، وإنتاج الغاز غير المصاحب.

وتتضمن الاستراتيجية تحديد نطاق الغاز الموحد التنفيذ مقابل الإمكانات المخطط لها، وملفات الإنتاج الممكنة؛ وأيضاً مبادرة تقديم الفرص الجوراسية المحددة، بما في ذلك استمرار تشغيل كيروسين و«إنتاج الغاز الجوراسي المرحلة الأولى والثانية»، وتوفير الفرص الجوراسية المحتملة المحددة «المرحلة الثالثة من الغاز الجوراسي».

كما تضمنت استكشاف وتطوير وإنتاج احتياطات نفطية تقليدية وثقيلة جديدة واستكشاف وتطوير وإنتاج من موارد نفطية جديدة «النفط التقليدي والثقيل»، وإنتاج 565 ألف برميل في اليوم بحلول عام 2040؛ وكذلك استكشاف وتطوير وإنتاج الغاز الجديد الجوراسي والغاز الخالي من الباليوزويك.

وأشارت إلى الاهتمام بنطاق الزيت الثقيل المحتمل EOR، ويشمل الإنتاج من خلال تقنيات EOR الحرارية والكيميائية مبادرة تقديم إنتاج الزيت الثقيل الممكن من تقنيات EOR الحرارية وغير الحرارية، وإجراء دراسات الجدوى والتصاميم التجريبية.

وتمثل «الموارد الإضافية» في الاستراتيجية سلة من الفرص غير المؤكدة ضمن الاستراتيجية التي تحتاج إلى مزيد من الدراسة والتطوير.

وتحديد ودراسة وتطوير الإنتاج من فرص إنتاج غير مؤكدة للغاية مع إجراء دراسات تحت سطح الأرض الإضافية لتحديد إمكانات الكيان المسؤول في منطقة النفط.

ولدعم المبادرات الاستراتيجية الأساسية، فقد تم تطبيق منهج منظم لتحديد نهج المبادرات التمكينية، وتم دمج النتائج الرئيسية الداخلية في التحليل، والتقدم لتحديدها حول موضوعات تحديد الخطة الاستراتيجية 2030.

كما حددت عوامل التمكين الاستراتيجية ليتم تنفيذها من خلال الوظائف في جميع أنحاء شركة نفط الكويت، وإجراء مراجعة شاملة للهيكل التنظيمي لشركة نفط الكويت، وتنفيذ توصيات لتصبح أصغر حجماً لتحسين العمل في القطاع النفطي، وتحويل الثقافة بما يتماشى مع متطلبات إعادة الهيكلة لمعالجة ثلاثة جوانب أساسية: متطلبات المستقبل، والأصول، والوظائف الموجهة نحو التنظيم في القطاع.

وستعمل الاستراتيجية على إضفاء طابع رسمي على المقارنة المعيارية عبر KOC من 2018 - 19، وستشمل كل مجموعة BSC مبادرة لقياس اثنتين على الأقل من الوظائف الأساسية.

ترشيحات:

تعاف مرتقب بأسواق الخليج.. تعرف على الأسباب

الأمة الكويتي يضع اللمسات النهائية لقانون المقيمين بصورة غير قانونية