TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمانة الوزراء العراقي تراجع موازنة المجلس لـ2020..ورأي "التخطيط" بمترو بغداد

أمانة الوزراء العراقي تراجع موازنة المجلس لـ2020..ورأي "التخطيط" بمترو بغداد
اجتماع سابق لمجلس الوزراء العراقي

مباشر: عقد مجلس الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي جلسته الاعتيادية الرابعة، برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي.

وراجع المجلس، وفقا لبيان لمجلس الوزراء، أبواب موازنة الأمانة العامة للسنة القادمة، تمهيداً لإقرارها وإرسالها إلى الجهات المختصة وتضمينها في الموازنة الاتحادية للعام 2020.

وأكد الأمين العام، أثناء مناقشة المجلس لخطة الأمانة الاستراتيجية، أن الخطة تركز على 3 محاور؛ التشريعات ومتابعة قرارات مجلس الوزراء ومتابعة البرنامج الحكومي، منحتها الأولوية في عملها، فضلاً عن المهام المنوطة بها.

وتناولت الجلسة التأكيد على أهمية إقامة ورش تدريبية للكوادر المعنية بتحديد متطلبات دوائر الأمانة وتصنيفها وفقاً لاستمارات موحدة.

واستعرض المجلس أبرز ما حققته الفرق الميدانية في مجال متابعة مشاريع البرنامج الحكومي في بغداد والمحافظات، والمعايير التي اعتمدتها في تحديد إجمالي نسب الإنجاز للبرنامج بشكل كامل والتي أعلنتها في التقييم الأول.

وأوصى المجلس بتشكيل فرق فنية تتولى مراجعة الملاحظات ووضع الصيغ النهائية للمواضيع التي تم تداولها ورفعها إلى المجلس الأسبوع القادم، مع التأكيد على تفعيل الجانب الإعلامي الحكومي في عرض الجهود والنشاطات الحكومية بشفافية.

وعلى جانب آخر، شدد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، على ضرورة زيادة التعاون بين الجهات القطاعية ذات العلاقة؛ لإنجاز مشاريع الطرق والجسور وتأهيل مداخل العاصمة بغداد، وفك الاختناقات المرورية فيها.

وجاء ذلك أثناء ترؤس الغزي اجتماع لجنة تطوير المداخل والشوارع وفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، بحضور محافظ بغداد فلاح الجزائري وعدد من وكلاء الوزارات.

وأوضح الأمين العام، مضمون المخاطبات التي وردت من وزارتي التخطيط والمالية بشأن توفير التخصيصات المالية لإنجاز مشروع التطوير؛ أبرزها تخصيصات أمانة بغداد بشأن تأهيل الطرق الواقعة ضمن حدودها الإدارية من جانب، ورأي التخطيط في تحديد آلية تنفيذ مشروعي القطار المعلق ومترو بغداد من جانب آخر.

ترشيحات:

اجتماع رئاسي بالعراق لمناقشة الاعتداء على مواقع الحشد الشعبي

وزير الخارجية: العراق ليس ساحة لتصفية الحسابات..و"لن نسمح بخرق السيادة"

 

النفط العراقية: 6.69 مليار دولار إيرادات نفطية خلال يوليو 2019

الحريرى: سقوط طائرتين إسرائيليتين اعتداء على السيادة اللبنانية