TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري يعيّن "البسيوني" وكيل محافظ لقطاعي السياسة النقدية والبحوث

المركزي المصري يعيّن "البسيوني" وكيل محافظ لقطاعي السياسة النقدية والبحوث
البنك المركزي المصري

القاهرة – مباشر: قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري تعيين أحمد البسيوني وكيل محافظ لقطاع البحوث الاقتصادية بالبنك المركزي المصري خلفا للدكتور نجلاء نزهي الذي تشغل حالياً منصب مستشار محافظ البنك المركزي للشؤون الأفريقية.

وقال البنك المركزي في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن أحمد البسيوني سيجمع بين منصبه في قطاع البحوث ومنصبه الحالي كوكيل محافظ لقطاع السياسة النقدية.

وأضاف أن أحمد البسيوني التحق للعمل بالبنك المركزي المصري في عام 2008، وساهم في تطوير قطاع السياسة النقدية وتدرج في المناصب القيادية حتى أصبح مسئولاً عن القطاع منذ عام 2016 ثم وكيل محافظ مساعد للقطاع في عام 2017
وأشار إلى أن أحمد البسيوني حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الاقتصاد بجامعة الرور ببوخوم في ألمانيا، كما استكمل دراسته العليا في الاقتصاد بذات الجامعة.

وشغلت الدكتورة نجلاء نزهي رئاسة قطاع البحوث بالبنك المركزي المصري منذ 2014، وحصلت على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة القاهرة وماجستير في إدارة السياسات الاقتصادية من جامعة كولومبيا عام 1999، وعملت محاضرا بالجامعة الامريكية بالقاهرة وبالمعهد المصرفي المصري، وشغلت عضوية لجنة ميزان المدفوعات لصندوق النقد الدولي بشخصها كأول مصرية تشغل هذا المنصب خلال الفترة من 2015 وحتى 2018، ولها العديد من الأبحاث المنشورة في كبريات الدوريات الاقتصادية العالمية.

ترشيحات:

البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج ترتفع لـ3مليارات دولار في مايو

مسح..عائد سندات الخزانة المصرية يتراجع لأدنى مستوى خلال 18 شهر

ترامب: السيسي عنصر هام للغاية للحفاظ على استقرار المنطقة

الحريرى: سقوط طائرتين إسرائيليتين اعتداء على السيادة اللبنانية