TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: ارتفاع قيمة إيرادات الكهرباء 87.3 مليون دينار العام الحالي

الكويت: ارتفاع قيمة إيرادات الكهرباء 87.3 مليون دينار العام الحالي
إحدى محطات الكهرباء

الكويت - مباشر: بلغ إجمالي الإيرادات المحصلة في وزارة الكهرباء والماء منذ أبريل/نيسان العام الماضي وحتى أبريل/نيسان العام الحالي 381.621 مليون دينار بنسبة تحصيل بلغت 90.9 بالمائة مقارنة بـالمبلغ الذي تم تقديره بـ 419.7 مليون دينار خلال الفترة نفسها في حين بلغ إجمالي الإيرادات خلال ميزانية 2018/2017 نحو 294.3 مليون دينار.

وبحسب الأنباء، ووفق تقرير حكومي حديث فإن ارتفاع قيمة إيرادات تحصيل الوزارة الذي بلغ 87.3 مليون دينار كان نظير توفير خدمتي الكهرباء والماء وإيصال التيار وخدمات أخرى تقدمها الوزارة للمستهلكين.

وقالت مصادر في وزارة الكهرباء والماء إن زيادة قيمة الإيرادات تعود إلى العديد من الأسباب منها الآليات والإجراءات الجديدة التي يعمل من خلالها مكاتب شؤون المستهلكين في المحافظات الست والاستعانة بالبرمجيات في تسديد قيمة الاستهلاك منها تطبيقات الواتساب إضافة إلى ارتفاع معدلات المباني الجديدة وتحصيل قيمة أعمال وإجراءات إيصال التيار لهذه المباني إضافة إلى زيادة قيمة تعريفة الكهرباء والماء.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الكهرباء والماء ممثلة في قطاع شبكات التوزيع عن قطع الكهرباء عن بعض الأجزاء في منطقة الجليعة لإجراء الصيانة الدورية بدءاً من أمس الأحد وحتى الخميس المُقبل؛ وذلك لمدة 3 ساعات يومياً من 5 صباحاً حتى 8 صباحاً.

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يصدر قرارين بشأن شركتي صرافة

الخطوط الكويتية تتسلم غداً طائرة (إيرباص) الجديدة

1.7 مليار دولار خسائر بورصة الكويت بجلسة الأحد