تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرزاز: الحكومة لا تعد بشيء غير قابل للتطبيق

الرزاز: الحكومة لا تعد بشيء غير قابل للتطبيق
رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز خلال لقائه بغرفة تجارة الأردن

مباشر: أكد رئيس الوزراء الأردني، أن بلاده قادرة على تجاوز الصعوبات والتحديات الاقتصادية التي تواجهها في هذه المرحلة، كما واجهت مثيلاتها خلال سنوات سابقة.

وقال عمر الرزاز، خلال لقائه اليوم الأحد، رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، إن ما تحاجه إليه البلاد لتجاوز مختلف التحديات، العمل الجاد والشراكة المستندة على التقييم دون السوداوية. 

وأوضح الرزاز، أن على الحكومة واجب مراجعة وإعادة النظر بالتشريعات والقوانين ومعايير المواصفات والإجراءات بما يخدم القطاع التجاري، وفق الحساب الرسمي لرئاسة الحكومة الأردنية على الفيسبوك.

وأشار إلى أن الحكومة لا تعد بشيء غير قابل للتطبيق، ولا تمارس سياسة المسكنات في معالجة الوضع الاقتصادي والتحديات التي تواجه مختلف قطاعاته، بل تعمل ضمن نهج الاصلاح الهيكلي للاقتصاد الأردني.

ولفت رئيس الحكومة الأردنية، إلى أن نتائج منظومة الضريبة الجديدة لن تكون فورية بل تتطلب الانتظار حتى نهاية العام الجاري لتبرز مؤشرات يمكن من خلالها التقييم.

وأضاف أن المشكلة، تكمن في الاعتماد على الضرائب غير المباشرة، لافتاً إلى أن سياسة الحكومة تقوم على معالجة ذلك عبر الاعتماد أكثر على الضرائب المباشرة، ضمن نظام ضريبي عادل وتصاعدي.

 

ترشيحات:

"ضريبة الدخل" الأردنية توضح الإعفاءات في القانون الجديد

عجز موازنة الأردن يتراجع 14% بالنصف الأول

" النقد الدولي" يتوقع نمو اقتصاد الأردن 2.5% في 2019

البنك الدولي يتوقع نمو اقتصاد الأردن 2.4 % عام 2020