TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك برقان ضمن 7 أسهم كويتية تنضم لمؤشر "فوتسي"

بنك برقان ضمن 7 أسهم كويتية تنضم لمؤشر "فوتسي"
أمام مقر بورصة الكويت
برقان
BURG
-0.55% 182.00 -1.00

الكويت - مباشر: نشرت فوتسي راسل نهاية الأسبوع الماضي قائمة مراجعة الأسهم الداخلة في مؤشراتها الناشئة التي تضمنت 7 أسهم من الكويت.

وبحسب قائمة الأسهم التي اطلع عليها "مباشر"؛ فإن الأسهم السبعة هي: بنك برقان؛ كيبكو، الوطنية العقارية، كابلات، مشاعر، الخصوصية، ومنتزهات.

وطبقاً للتصنيف؛ فإن بنك برقان جاء وحيداً ضمن قطاع الشركات المتوسطة، بينما قد تنضم "كيبكو" إلى قطاع الشركات الصغيرة، في حين تنضم الشركات الخمس المتبقية إلى قائمة الشركات متناهية الصغر.

وتترقب البورصة الكويتية إضافة الأسهم جديدة للمؤشر في المراجعة نصف السنوية للمؤشر في سبتمبر/أيلول المُقبل، التي من المتوقع أن تجذب المزيد من التدفقات الأجنبية.

واحتل "الكويت الوطني" الصدارة من حيث الوزن النسبي للشركات الكويتية المتواجدة ضمن مؤشر فوتسي، يليه "بيتك"، ثم "زين"، تليها "أجيليتي".

وعزت ترقية البورصة الكويتية إلى التغيرات التي قامت بها البورصة في العامين الأخيرين وأبرزها التسوية T+3 ونظام الدفع مقابل التسوية DVP.

وقد أطلق مؤشر فوتسي للأسواق الناشئة في عام 2000 وهو مبني على القيمة السوقية للشركات المدرجة ضمنه مع تعديله لاحتساب نسبة الأسهم الحرة لهذه الشركات.

ويهدف المؤشر لقياس أداء الشركات ذات القيم السوقية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة في دول الأسواق الناشئة حول العالم مع التأكد بأن هذه الشركات قابلة للتداول وعليها سيولة في أسواقها.

ترشيحات:

الكويت تفرض غرامة 15 مليون دينار على الناقلات المُسرّبة للزيوت

الكويت: أصول شركات الاستثمار الإسلامية تتراجع 5% بالنصف الأول

أسهم الاتصالات تهبط ببورصة الكويت صباحاً

"التجارة" الكويتية تُشكل لجنة تطبيق تنفيذ التصنيف الدولي للأنشطة التجارية

مؤسسة البترول الكويتية: إغلاق مصانع الأسمدة يوفر 1.2 مليار دينار

بوبيان للبتروكيماويات تشتري 189.7 ألف سهم في السكب الكويتية