TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كامكو: "جلوبل" حصلت على موافقة "الهيئة" بتخفيض رأس المال

كامكو: "جلوبل" حصلت على موافقة "الهيئة" بتخفيض رأس المال
اندماج "كامكو" و"جلوبل"
كامكو
KAMCO
0.20% 99.00 0.20

الكويت - مباشر: قالت شركة كامكو للاستثمار إن شركتها التابعة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، حصلت على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على تخفيض رأسمالها باستخدام كامل أسهم الخزينة.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، أن هذا التخفيض يأتي في إطار استكمال عملية الاندماج بطريق الضم بين "كامكو" و"جلوبل".

حيث سيجري تخفيض رأسمال "جلوبل" المصدر والمدفوع باستخدام كامل رصيد أسهم الخزينة والبالغ عددها 13.248 مليون سهاً، على أن يتم إلغاؤها بالقيمة الاسمية البالغة 100 فلس للسهم الواحد، ليُصبح رأسمالها المصدر والمدفوع 48.192 مليون دينار.

هذا، وسيجري عرض مقترح تخفيض رأسمال الشركة المُبين أعلاه على الجمعية العمومية غير العادية لمساهمي الشركة للمناقشة والموافقة.

وأوضحت "كامكو" أنه في حال وافقت العمومية غير العادية لمساهمي "جلوبل" على مقترح تخفيض رأسمال الشركة المُشار إليه باستخدام كامل أسهم الخزينة، سيكون الأثر المالي لـ"جلوبل" هو تخفيض رأس المال من 49.517 مليون دينار إلى 48.192 مليون دينار، وتخفيض رصيد حساب الأرباح المُرحلة بقيمة 7.455 مليون دينار.

وأشارت إلى عدم وجود تأثير على المركز المالي لشركة كامكو للاستثمار (الشركة الأم) نتيجة عملية التخفيض المُشار إليها، علماً بأن نسبة ملكية "كامكو" في "جلوبل" بعد إقرار العمومية غير العادية للتخفيض ستصبح 71.18 بالمائة.

كانت "أسواق المال" الكويتية وافقت أواخر يوليو/تموز الماضي، على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم بين "كامكو" و"جلوبل"، بحيث تكون الأولى هي الشركة الدامجة، والثانية المُندمجة.

ترشيحات:

تخفيض القيمة الإيجارية على تابعة لـ"منشآت" الكويتية في السعودية

"ألافكو" تُخرج طائرتين من اتفاقية تأجير مع "جيت إيروايز" الهندية

تحليل: تحويلات العمالة الوافدة بالخليج تئن تحت وطأة سياسات التوطين

الكويت تسعى لتعزيز الأمن الإقليمي والتوسط لحل خلافات دول المنطقة

مسح.. أرباح قطاع العقارات الكويتي تتراجع 41% بالربع الثاني

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية.. والسوق الأول الخاسر الأكبر