TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستعرض خطط التوسع في إنتاج المركبات العاملة بالغاز الطبيعي

مصر تستعرض خطط التوسع في إنتاج المركبات العاملة بالغاز الطبيعي
مطالب حكومية للمصنعين لتعديل خطوط تصنيع المركبات للعمل بالغاز الطبيعي أو بالدورة المزدوجة بنزين وغاز

القاهرة - مباشر: اجتمع رئيس مجلس الوزراء، مع رؤساء وممثلي الشركات المصنعة للميكروباصات والميني باصات؛ وذلك لاستعراض خطة الحكومة للتوسع في إنتاج المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف مصطفي مدبولي، في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم أيضاً استعراض وتحويل المركبات القديمة للعمل بالغاز الطبيعي، أو بالدورة المزدوجة للغاز والبنزين كبديل عن السولار؛ للاستفادة من الاحتياطيات المتوافرة من الغاز، وتقليل استيراد الوقود التقليدي الذي يكبد ميزانية الدولة تكلفة ضخمة من العملة الصعبة. 

‎وأكد أن الدولة تسارع الخطى نحو التوسع في الاعتماد على الطاقة النظيفة، وتقليل استخدام الوقود التقليدي، وبخاصة السولار.

وأشار إلى أن ذلك من أجل تعظيم منافع هذا التحرك، فإن الحكومة تسعى لاستثمار هذا التحول من الوقود التقليدي إلى الغاز في تعميق التصنيع المحلي، بحيث يتم تصنيع الميكروباصات والمبنى باصات الجديدة.

وجاء ذلك بحضور عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، ووائل عمار، رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية، وتامر الشافعي، رئيس شعبة الصناعات المغذية بغرفة الصناعات الهندسية، وعدد من رؤساء وممثلي أبرز الشركات العاملة في مجال تصنيع السيارات في مصر.

‎وتابع رئيس الوزراء: وجود 240 ألف مركبة (ميكروباص- ميني باص – أتوبيس ) تعمل بالسولار، من بينها 88 ألف مركبة متقادمة، تجاوز عمرها 20 سنة، في الوقت الذي لا نزال ننتج ميكروباصات ومينى باصات جديدة تعمل بالسولار، مٌضيفاً: "هذا أمر غير منطقي في ظل ما نملكه من احتياطيات كبيرة من الغاز الطبيعي".

‎وطلب مدبولي قيام مصنعي الميكروباصات والمينى باصات بالاتفاق على خطة يتم من خلالها البدء تدريجياً في تعديل خطوط الانتاج لتصنيع مركبات تعمل بالغاز الطبيعي او بالدورة المزدوجة بنزين وغاز. 

‎وأوضح أن الدولة تعتزم طرح برنامج طموح لدعم تحويل الميكروباصات والمينى باصات للعمل بالغاز الطبيعي، من أجل وقف إهدار الأموال والعملة الصعبة على استيراد السولار.

‎وأكد مدبولي أن الدولة، تنفيذاً لهذه الرؤية، تعتزم التوسع في إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية.  

وأشاد المصنعون بتوجه الحكومة في هذا الشأن، مؤكدين أنهم سيعقدون عدة اجتماعات تشاورية فيما بينهم، من أجل الاتفاق على عناصر خطة التحرك.

ترشيحات:

توقعات بخفض أسعار الفائدة في مصر 2-3% بنهاية 2019

رسمياً..الحكومة تسمح بالتعاقد على إدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير

تعرف على رئيس هيئة قناة السويس الجديد في سطور