تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تكليف حكومي لبلدية الكويت بشأن المساكن المؤقتة لعمال المشاريع

تكليف حكومي لبلدية الكويت بشأن المساكن المؤقتة لعمال المشاريع
مجلس الوزراء الكويتي

الكويت – مباشر: كلّف مجلس الوزراء الكويتي، على بلدية الكويت بالتنسيق مع كل من (وزارة المالية والهيئة العامة للقوى العاملة والجهات الأخرى المعنية) للمضي قدما في إجراءات إنشاء المشروع وتخصيص الأراضي اللازمة لإقامة مساكن مؤقتة لعمال الشركات التي تنفذ مشاريعها خارج المناطق الحضرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، برئاسة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وأفاد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، في بيان، بأن تكليف المجلس جاء بعد تدارس توصية لجنة الخدمات العامة بشأن مشروع المدن العمالية في جنوب الجهراء.

وأوضح أنس الصالح، أن ذلك ضمن مساحة التشوين المخصصة للمشروع على أن تتولى بلدية الكويت رفع تقرير كل ثلاثة أشهر إلى مجلس الوزراء بما تم في هذا الشأن.

وأشار إلى تكليف المجلس الهيئة العامة للقوى العاملة بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية بشأن السماح للشركات المتعاقدة معها على مشاريع حكومية بتوفير السكن المناسب لعمالها ضمن مساحة التشوين المخصصة للمشروع وذلك حتى الانتهاء من إنجاز مدن العمال.

وبموجب قرار مجلس الوزراء الكويتي، تتولى الهيئة تفعيل دورها في الرقابة والتدقيق في هذا الشأن مع التأكيد على كافة الجهات الحكومية بضرورة تضمين الشروط المرجعية لعقودها بندا يلزم الشركات التي سيتم التعاقد معها والتي يبلغ عدد عمالتها اللازمة لتنفيذ التزاماتها التعاقدية مع الجهة أكثر من (1000) عامل بإسكان العمالة التابعة لها في المدن العمالية.
 

ترشيحات

سندات الخليج تترقب 30مليار دولار استثمارات أجنبية..والنصيب الأكبر للسعودية وقطر

ارتدادة طفيفة لبورصة الكويت وسط ترقب مستويات الدعم

مسح.. أرباح قطاع الصناعة ببورصة الكويت تتراجع 16.7% بالربع الثاني