TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر توجِّه المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة استعداداً لبدء العام الدراسي

مصر توجِّه المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة استعداداً لبدء العام الدراسي
وزير التنمية المحلية محمود شعراوي

القاهرة - مباشر: وجّه وزير التنمية المحلية المصري، المحافظين باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد بمختلف مراحله التعليمية 21 سبتمبر/ أيلول المقبل بجميع المراكز والمدن والقرى.

وأكد محمود شعراوي في بيان، اليوم الاثنين، مراجعة خطة إنشاء المدارس الجديدة في نطاق كل محافظة لاستيعاب الكثافات الطلابية في كل المراحل التعليمية.

وأضاف أنه يتم التواصل يومياً مع المحافظات لمتابعة ما تم إنجازه في صيانة المدارس والفصول الدراسية وإزالة جميع الإشغالات والمخلفات بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجانب اسوار المدارس حرصاً على سلامة الطلاب، كما العمل على رصف الطرق المؤدية الى المدارس حتى يتمكن التلاميذ من الوصول لمدارسهم في سهولة ويسر.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات والأبنية التعليمية والوحدات المحلية وشركات المياه والصرف الصحي وقطاع الكهرباء لتوصيل المرافق للمدارس الجديدة.

وتابع أنه يجب التأكد من جاهزية المرافق في المدارس القائمة ضماناً لانتظام العملية التعليمية من اليوم الأول في العام الدراسي الجديد وتوفير عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالتعليم كأحد العناصر الاساسية التي تأتى في مقدمة اهتمامات الدولة لتحسين جودة الحياة للمواطن المصري.

وذكر أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف العمليات بالمحافظات كافة الترتيبات والاستعدادات والانتهاء من كافة الملاحظات والأعمال قبل بدء الدراسة بوقت كافٍ ورفع تقارير يومية عن موقف الأعمال الجاري تنفيذها والمعوقات التي قد تواجه المنظومة التعليمية لسرعة حلها مع كافة الجهات المعنية.

ترشيحات:

رئيس بورصة مصر: طرح شركة قطاع خاص قبل نهاية العام

مصر..لجنة من 11 وزيراً لإعداد قانون حوكمة شركات قطاع الأعمال

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم

توقعات باستمرار الأداء الإيجابي لبورصة مصر واستهداف 14450 نقطة