TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيه إم بست ترفع تصنيف المجموعة العربية المصرية للتأمين لـ"bbb+"

إيه إم بست ترفع تصنيف المجموعة العربية المصرية للتأمين لـ"bbb+"
علاء الزهيري العضو المنتدب بالشركة ورئيس اتحاد التأمين بمصر
خليج ت
GINS
1.32% 1,150.00 15.00

من: فهد عمران

القاهرة – مباشر: كشفت شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين gig، إحدى شركات مجموعة الخليج للتأمين الكويتية العاملة بمصر، عن ترقية تصنيفها الإئتماني الممنوح من وكالة AM Best إلى مستوى bbb+ من مستوي bbb مع نظرة مستقبلية "مستقرة".

وقالت الشركة في بيان اليوم الأحد، إنه تم الإعلان عن ذلك رسميا على موقع وكالة AM Best، والذي أشادت فيه بشكل كبير بالوضع المالي القوي للشركة ومعدلات الأداء والربحية الفنية الاستثنائية وذلك بعد عملية مراجعة استمرت لعدة أشهر.

من جانبه قال العضو المنتدب بالشركة، إن ترقية تصنيف المجموعة العربية المصرية للتأمين GIG يحسن من موقفها الائتماني امام عملائها الحاليين فضلا عن المنافسة على جذب عملاء جدد استنادا إلى الموقف المالي القوي.

وأضاف علاء الزهيري في اتصال هاتفي لـ"مباشر"، أن ترقية التصنيف الاتماني للشركة يعزز من موقفها التنافسي بالسوق، ويؤكد الملاءة المالية المرتفعة للشركة، بجانب تحقيقها فائض اكتتاب وقدرتها على مواجهة التحديات الراهنة بالسوق، كما يساعد في الحصول على شروط أفضل لعقود إعادة التأمين.

وأوضحت الشركة أن دراسة وكالة AM Best شملت كافة الجوانب المالية والفنية بما في ذلك كفاية رأس المال والمخصصات الفنية وبرامج إعادة التأمين والاستثمارات، إضافة إلى هيكل إدارة المخاطر المؤسسية بالشركة وكذا قوة ودعم الشركة الأم "مجموعة الخليج للتأمين".

وأفادت المجموعة المصرية العربية للتأمين بأن ترقية تصنيفها الائتماني يشهد بالقوة المالية الذاتية لشركة GIG للتأمين – مصر حيث لم يشر إلى اعتماد الشركة في تصنيفها على أية ضمانات حصلت عليها من الشركة الأم أو أية جهات خارجية أخري.

 

وأضافت: "بالتالي فإن هذا التصنيف يعد أعلى تصنيف تم منحه من قبل الوكالة لشركة تأمين مصرية تقييما لقوتها المالية الذاتية".

أكدت وكالة AM Best  في تقريرها أن الأفاق المتوقعة لحدوث مزيد من التحسن في التصنيف الائتماني للشركة لا تزال كبيرة في ظل الإشارات الإيجابية على تعافي كافة العوامل الاقتصادية و السياسية في مصر بالتزامن مع بدأ مرحلة جني ثمار برنامج إصلاح اقتصادي و تشريعي شجاع و طموح.

يذكر أن هذا هو العام التاسع على التوالي منذ بدأت شركة GIG للتأمين – مصر الحصول على تصنيف ائتماني من وكالة AM Best  والتي تعد أحد أكبر وكالات التصنيف الائتماني المتخصصة في مجال التأمين عالميا.

جدير بالذكر أيضا أن شركة جي آي جي للتأمين – مصر هي شركة التأمين المصرية الوحيدة الحاصلة على تصنيف ائتماني من وكالة Moody’s، وقد شهد تصنيف الشركة من قبل الوكالة أيضا ارتفاعا متواليا خلال الفترة الماضية ليصل حاليا إلى مستوى Ba2 وهو  ما يفوق بدرجة كبيرة التصنيفات الممنوحة من وكالة Moody’s للتصنيف الائتماني لكافة المؤسسات المالية المصرية الأخرى.

شركة جي آي جي للتأمين – مصر هي شركة تأمين ممتلكات مصرية تابعة لمجموعة الخليج للتأمين "gig" والتي تتخذ من الكويت مقرا لها و التي تعد بدورها أحد أكبر اللاعبين في سوق التأمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و الحاصلة على تصنيف ائتماني ممتاز “A” من وكالة AM Best  و المملوكة لإثنين من اكبر الكيانات المالية العالمية و هما شركة مشاريع الكويت "كيبكو " و شركة فيرفاكس الكندية.

ترشيحات

دول عربية تدين الهجوم على حقل الشيبة بالسعودية

تراجع هيمنة البنوك على سوق الديون يهدد بأزمة عالمية عنيفة

السيسي يعين يحيى زكي رئيساً لاقتصادية قناة السويس

بدعم أسعار الخامات عالمياً..أسهم الحديد والألومنيوم تنتعش ببورصة مصر