TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية: تقرير "بلومبرج" يعكس الفرص الاستثمارية الواعدة بمصر

المالية: تقرير "بلومبرج" يعكس الفرص الاستثمارية الواعدة بمصر
معيط وزير المالية المصري

القاهرة - مباشر: أكد وزير المالية، أن مصر حريصة على دعم الصناعة المحلية وتوطين الخبرات الدولية والتكنولوجيا العالمية في مصر وتعظيم الاستفادة من الثروات الطبيعية.

وأشار محمد معيط ، في بيان صادر، اليوم السبت، أن الحكومة تسعى لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، وتحسين هيكل النمو ورفع معدلاته ليصبح أكثر استدامة وتنوعًا، بالاعتماد على الاستثمار، والإنتاج والتصدير.

وألمح، إلى أن مصر أصبحت، وفقًا لتقرير وكالة "بلومبرج الأمريكية" صاحبة الاقتصاد الأسرع نموًا في الشرق الأوسط، والوجهة التي يُفَّضلها مستثمرو الأسواق الناشئة؛ بما يُجَّسد الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها الدولة المصرية في مشروعاتها القومية الكبرى، ويعكس الموقع الجغرافي الاستراتيجي لمصر الذي يجعلها بوابة العبور للسوق الأفريقية.

قال الوزير، إن هناك جهودًا كبيرة تُبذل لتحفيز الاستثمار، وزيادة النمو الاقتصادي؛ بما يُسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وقد شهدت الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019-2020 ارتفاع المخصصات المقررة للاستثمارات الحكومية الممولة من الخزانة العامة بنسبة 40 في المئة عن العام المالي الماضي، لتصل إلى 140 مليار جنيه.

وأكمل، وهي أعلى زيادة لها خلال العشر سنوات الماضية، لافتًا إلى أن تعديلات قانون الاستثمار جاءت لتُشَّجع الشركات القائمة على التوسع في مشروعاتها بفتح خطوط إنتاج جديدة، والاستفادة من الحوافز الخاصة والإضافية المنصوص عليها في قانون الاستثمار.

ترشيحات

مصر تفتتح مشروع لإنتاج 184 ألف طن منتجات زراعية سنوياً

العسكري السوداني وقوى الحرية والتغيير يوقعان الوثيقة الدستورية