TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زوار دبي يرتفعون بأكثر من 3% خلال 6 أشهر..والصدارة للهنود

زوار دبي يرتفعون بأكثر من 3% خلال 6 أشهر..والصدارة للهنود
دبي

دبي - مباشر: زاد عدد زوار إمارة دبي خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 3%، على أساس سنوي.

وأعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، اليوم السبت، عن أعداد زوّارها الدوليين خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث استقبلت الإمارة حوالي 8.36 مليون زائر لليلة واحدة، بنسبة نمو فاقت 3 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأكدت "دبي للسياحة"، أن ذلك يعكس الدور الأساسي لقطاع السياحة في تحقيق النمو الاقتصادي للإمارة بشكل عام من خلال مساهمته الكبيرة في دفع عجلة إجمالي الناتج المحلي خلال العام 2020.

وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، هلال سعيد المري، أن قطاع السياحة يعد أحد الركائز الأساسية لنمو وتنويع الموارد الاقتصادية في دبي.

وأضاف: "نقيس نجاحنا بمدى قدرتنا على التقدم نحو تحقيق هدفنا والارتقاء بمكانة دبي لجعلها في طليعة المدن الأكثر زيارة في العالم".

ونوه "دبي لسياحة"، إلى أن الهند لاتزال تحتفظ بموقعها المتقدم على قائمة الأسواق الرئيسية بعدد زوار بلغ 997 ألف زائر لإمارة دبي، وذلك على الرغم من تقليص القدرة الاستيعابية لرحلات الطيران من الهند، وتقلبات العملة المحلية.

وقد ارتفعت نسبة الزوار من العائلات الهندية التي لديها أطفال بمقدار 10 نقاط، من 24 إلى 34 بالمئة، بما يسهم مباشرة في زيادة إجمالي الناتج المحلي نظراً لزيادة الانفاق.

وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية بنسبة نمو بلغت 2 بالمئة على أساس سنوي، بعدد زوار بلغ 755 ألف زائر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، وسجلت نمواً ملحوظاً بنسبة 4.9 بالمئة خلال عطلة عيد الفطر، ما يشير إلى استمرار دبي في الحفاظ على جاذبيتها للعائلات السعودية والشباب.

واحتفظت المملكة المتحدة بمركزها الثالث بعدد زوار بلغ 586 ألف زائر، على الرغم من توجه بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي وانخفاض قيمة الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي مما أثر على حركة المسافرين من هذا البلد.

وشهدت أعداد زوار دبي من الصين نسبة زيادة خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 11 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وبلغ عدد الزوار حوالي 501 ألف زائر صيني.

وجاءت السوق العُمانية التي تعتبر من أسرع الأسواق الرئيسية نمواً، في المركز الخامس، حيث حققت زيادة قوية بنسبة 28 بالمئة مع عدد زوار وصل إلى 499 ألف زائر.

وتمكنت دبي من الحفاظ على جاذبيتها بالنسبة للزوار الروس، حيث جاءت روسيا في المركز السادس بنحو 375 ألف زائر، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز السابع بنحو 329 ألف زائر بارتفاع طفيف من 327 ألف زائر العام الماضي.

ومن ثم جاءت ألمانيا في المركز الثامن بنسبة نمو 5 بالمئة وبعدد زوار وصل إلى 316 ألف زائر، تلتها باكستان في المركز التاسع بنسبة نمو وصلت إلى 3 بالمائة من خلال 253 ألف زائر، فيما قفزت الفلبين ثلاثة مراكز دفعة واحدة لتصبح بالمرتبة العاشرة من خلال 216 ألف زائر بنسبة نمو بلغت 29 بالمئة وهي تُعتبر الآن من أسرع الأسواق الناشئة نمواً هذا العام.

ترشيحات

"دبي للسياحة" تسعى لزيادة السياحة الباكستانية الوافدة 

41 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي