TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف تحويل 50 ألف سيارة سنوياً للعمل بالغاز الطبيعي

مصر تستهدف تحويل 50 ألف سيارة سنوياً للعمل بالغاز الطبيعي
سيارات تعمل بالغاز الطبيعي في مصر

القاهرة - مباشر: قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن بلاده تستهدف تحويل 50 ألف سيارة سنوياً  (ملاكي- نقل جماعي) للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البنزين والسولار، مقابل 33 ألف سيارة تم تحويلها في 2018.

وأضاف طارق الملا في بيان، اليوم الأربعاء، أن الدولة تتوسع في إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز، إضافة لتوفير آليات تمويل جديدة لعملية تحويل المركبات للغاز الطبيعي بما يسهم في زيادة معدلات التحويل.

وأوضح الملا أن الدولة تستهدف من خلال تلك الإجراءات التيسير على المواطنين لرفع معدل الإقبال على تحويل السيارات إلى العمل بالغاز.

وأكد وزير البترول أن مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز، أحد الحلول لترشيد استهلاك البنزين والسولار وخفض جانب من الاستيراد، والمساهمة في خفض جانب من الدعم الموجه للمنتجات البترولية.

ووجه الملا، شركتي كارجاس وغازتك التابعتين لقطاع البترول بالاستمرار في تقديم تيسيرات في سداد قيمة التحويل لحائزي السيارات الراغبين في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ودراسة استحداث أنظمة جديدة وميسرة للسداد.

وأشار إلى أن الشركتين تقدمان حالياً تسهيلات في سداد قيمة التحويل لحائزي السيارات الراغبين في تحويل سياراتهم وذلك من خلال أنظمة للتقسيط بدون مقدم وبدون فوائد وبإجراءات تعاقد مبسطة.

وأشاد وزير البترول بالتعاون الممتد مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في توفير التمويل اللازم لأصحاب السيارات والذي أثمر عن تمويل عمليات تحويل 34 ألف سيارة بقيمة 172 مليون جنيه.

ترشيحات:

راية القابضة تتحول للخسائر في النصف الأول

أرباح طلعت مصطفى ترتفع 10% في النصف الأول

أرباح آرابيا انفستمنتس تتراجع 33% خلال النصف الأول