TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف البحرين: انخفاض قيمة الشيكات المرتجعة 34% بالنصف الأول

مصرف البحرين: انخفاض قيمة الشيكات المرتجعة 34% بالنصف الأول
مقر مصرف البحرين المركزي - أرشيفية

القاهرة- مباشر: أعلن مصرف البحرين المركزي، عن انخفاض قيمة الشيكات المرتجعة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 33.6 بالمائة، على أساس سنوي.

وأضاف المصرف في بيان، أن القيمة الإجمالية للشيكات المرتجعة خلال الفترة بلغت 119.9 مليون دينار، مقابل 180.8 مليون دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي بتراجع قدره 60.9 مليون دينار.

وأوضح مصرف البحرين، أن ذلك يُعد مؤشر وأضح على التسهيلات المصرفية في مملكة البحرين ووعي المتعاملين بما تشكله الشيكات من ضمان قانوني مُلزم.

وفي ذات السياق تراجع عدد الشيكات المرتجعة خلال النصف الأول من العام 2019 بنسبة 6.4 بالمائة، لتصل إلى 46.654 شيك، مقارنة بـ 49.857 شيك خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب أحدث البيانات فإن قيمة الشيكات المصرفية المرتجعة لأسباب مالية خلال النصف الأول من العام الحالي تبلغ 89.6 مليون دينار بحريني، أقل بحوالي 38.2 بالمائة من قيمة الشيكات المرتجعة لأسباب مالية خلال نفس الفترة من العام 2018، والتي بلغت حوالي 145 مليون دينار بحريني.

وأشار مصرف البحرين المركزي إلى أن القطاع المصرفي في مملكة البحرين يشهد تحسنًا واضحاً على كافة المستويات سواء على صعيد البنوك والمؤسسات المالية أو على صعيد الأفراد وذلك اعتمادًا على المؤشرات التي يتم رصدها بصورة دورية مستمرة ويتم الإعلان عنها بشفافية.

ترشيحات ...

ملك البحرين يعفو عن 105 محكومين بعدة قضايا

"السياحة": بدء توجه الحجاج إلى المدينة المنورة الخميس

تقارير: مقتل موظفان بالأمم المتحدة بانفجار سيارة مفخخة في ليبيا

الهيئة العليا: بعد التثبت 97 شخصا يترشحون للرئاسة التونسية