TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تتباين بجلسة جني الأرباح قبل العيد

المؤشرات الكويتية تتباين بجلسة جني الأرباح قبل العيد
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الخميس على تباين، بعد حدوث عمليات مضاربية بغرض جني الأرباح السريع في آخر جلسات ما قبل عيد الأضحى، وذلك بعد أن شهدت المؤشرات صعوداً جماعياً بالأمس.

ومع انقضاء الجلسة رقم 150 ببورصة الكويت بالعام الحالي، تراجع المؤشر العام 0.17 بالمائة بإقفاله عند النقطة 6104.3 خاسراً 10.45 نقطة، وانخفض مؤشر السوق الأول 0.37 بالمائة، فيما خالف "الرئيسي" الاتجاه وارتفع 0.41 بالمائة عند الإغلاق.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم بنحو طفيف نسبته 0.9 بالمائة لتصل إلى 25.96 مليون دينار مقابل 25.73 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 41.3 بالمائة إلى 167.92 مليون سهم مقابل 118.86 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

وهبطت مؤشرات 6 قطاعات اليوم يتصدرها البنوك بنحو 0.48 بالمائة، بينما ارتفعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى بصدارة الخدمات المالية بنمو نسبته 1.34 بالمائة.

وجاء سهم "المتكاملة" على رأس القائمة الحمراء بانخفاض نسبته 11.3 بالمائة، فيما تصدر سهم "آن ديجيتال" القائمة الخضراء مرتفعاً بنسبة 28 بالمائة.

وحقق سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط السيولة بقيمة 5.88 مليون دينار متراجعاً 3.11 بالمائة، فيما تصدر سهم "آن ديجيتال" نشاط الكميات بتداول 27 مليون سهم.

مُحلل: التراجع القوي لسهم "المتكاملة" أثر بالسلب على السوق الأول

وقال المُحلل الفني لسوق المال يعقوب المشعان لـ"مباشر"، إن التباين اليوم يعكس حالة الاضطراب التي تنتاب المتداولين جراء الأحداث المتلاحقة المُحيطة بالمنطقة والصراعات السياسية العالمية بين قطبي الاقتصاد أمريكا والصين.

وأوضح المشعان أن حلول إجازة عيد الأضحى، التي ستبدأ اعتباراً من مطلع الأسبوع المُقبل، كان له أثر بالغ في حدوث عمليات تسييل اليوم خاصة على الأسهم القيادية بالسوق الأول وبعض الأسهم التشغيلية بالسوق الرئيسي.

وأشار إلى أن سهم "المتكاملة" كانت تداعيات تراجعه القوي اليوم سلبية بشكل واضح على مؤشر السوق الأول الذي تكبد الخسارة الأكبر، حيث جاءت نتائج الشركة مُخيبة للآمال نظراً للثقة الكبيرة التي تتمتع بها "المتكاملة" في السوق.

فنياً، أوضح المشعان أن الأحداث المُرتقبة في الأسبوع المُقبل ستكون مُحدداً رئيسياً لحركة واتجاه الأسواق بشكل عام، وعلى الأخص الأسواق الخليجية ومن ضمنها السوق الكويتي.

وبين أن المؤشر العام لا يزال يتمتع بدعم أولي عند مستوى 6100 نقطة بينما تكمن مقاومته الأولى عند حاجز 6130 ثم 6150 نقطة على الترتيب، والحفاظ على هذا النطاقة في جلستي الأربعاء والخميس المُقبلين أمر ضروري لضمان الارتداد.

ترشيحات:

حكم أمريكي يُشعل الصراع بين "كي جي إل" و"أجيليتي"

عاملان وراء ارتفاع خسائر سنرجي القابضة 86% بالربع الثاني

أرباح جياد القابضة تقفز 132% في الربع الثاني

أسهم النفط تقود تراجعات البورصة الكويتية في التعاملات الصباحية

خسائر المال للاستثمار الفصلية ترتفع 6% بضغط نتائج الشركات الزميلة

خسائر "بتروجلف" تتقلص 83% بالربع الثاني

3 عوامل وراء ارتفاع أرباح أصول للاستثمار الفصلية 74%