TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيرمس:"فيون" توافق على شراء الأسهم المستجيبة لعرض شراء جلوبال تيلكوم

هيرمس:"فيون" توافق على شراء الأسهم المستجيبة لعرض شراء جلوبال تيلكوم
هيرميس:"فيون" وافقت على شراء الكمية المعروضة من أسهم جلوبال تليكوم
جلوبال تيلكوم
GTHE
-3.16% 1.84 -0.06

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة المجموعة المالية هيرمس، عن قبول شركة فيون هولدنجز بي في، شراء الكمية المعروضة من أسهم جلوبال تيلكوم القابضة، استجابة لعرض الشراء الاجباري.

وطالبت هيرمس من البورصة في بيان اليوم الأربعاء، تنفيذ عملية الشراء خلال جلسة غداً الخميس الموافق 8 أغسطس/أب الجاري.

وكان مدير حسابات عملاء مباشر، قال إن إجمالي الطلبات المقدمة لعرض الشراء الإجباري على 42.31 بالمائة من أسهم شركة جلوبال تليكوم القابضة بلغ نحو 1.914 مليار سهم.

وأضاف محمود حسام أن إجمالي أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات بلغ 4.55 ألف أمر.

يشار أن البورصة المصرية، قررت فتح الباب لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بى في، على نحو 1.997 مليار سهم من شركة جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 5.08 جنيه، بداية من جلسة يوم الثلاثاء 2 يوليو/ تموز الماضي وحتى أمس الثلاثاء الموافق 6 أغسطس/ آب الجاري.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في يونيو/حزيران الماضي، على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة، وتعديل السعر النقدي للسهم الواحد بـ5.08 جنيه بدلاً من 5.3 جنيه للسهم الوحد.

وقرر مجلس إدارة شركة جلوبال تليكوم القابضة، السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، بعد قبول العرض المقدم من قبل شركة فيون للاستحواذ على أصولها، وذلك عقب إبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (ما يعادل نحو 2.3 مليار جنيه).

ترشيحات

1.9 مليار سهم يستجيب لعرض شراء جلوبال تليكوم

جلوبال تليكوم تعتمد مد فترة استحقاق قرض "فيون" لـ3 أشهر