TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ياكـو" تنتخب مجلس إدارة جديداً

"ياكـو" تنتخب مجلس إدارة جديداً
إحدى الفعاليات التي شاركت فيها الشركة
ياكو
YIACO
7.14% 4,860.00 340.00

الكويت - مباشر: انعقدت الجمعة العمومية العادية لشركة ياكـو الطبية أمس الأحد، بنصاب بلغت نسبته 91.4 بالمائة، حيث قرر مساهمو الشركة قبول استقالة أعضاء مجلس الإدارة بالكامل، وانتخاب مجلس إدارة جديد مكون من 7 أعضاء.

وقالت "ياكـو" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، إن الأعضاء السبعة هم: شركة المشروعات التنموية القابضة، تحالف شركة بيت الاستثمار الخليجي وآخرين، شركة ناسكا هولدنجز ليميتد، الشيخ أحمد سالم العلي الصباح، أرشيد عبدالهادي زيد الحوري، عزمي يحيي غنام، وبدر نايف المطيرات.

وتقدم أحد المساهمين في الشركة يملك نسبة أسهم تفوق 5 بالمائة بطلب اعتماد الأعمال والقرارات التي تمت في الفترة من 4 يونيو/حزيران 2017 حتى تاريخه، وتم التصويت عليها بالموافقة من غالبية المساهمين الذين حضروا الاجتماع.

كانت الشركة أعلنت أمس عن تقدم 3 أعضاء من مجلس الإدارة باستقالاتهم وهم: أرشيد الحوري، أحمد الصباح، وعزمي غنام.

ويمتلك بيت التمويل الكويتي "بيتك" الحصة الأكبر في رأسمال "ياكـو" بحصة تُقدر نسبتها بنحو 27.33 بالمائة، تليها حصة شركة ميلاس إنفستمنتس ليمتد بواقع 15.55 بالمائة، ونحو 15.40 بالمائة لصالح شركة ناسكا هولينجز ليمتد، إلى جانب 9.68 بالمائة يمتلكها حبيب بهبهاني وزوجته زمزم رجب، كما يستحوذ أحمد العلي وخالدة المخلد على 8.94 بالمائة.

وكانت "ياكـو" تحولت إيجابياً بنتائجها في الربع الثاني من العام الجاري، مسجلة أرباح بقيمة 98.98 ألف دينار، وبلغت أرباحها في النصف الأول من 2018 نحو 203.1 ألف دينار.

ترشيحات:

"البترول الوطنية" الكويتية تُدشن 58 محطة وقود حتى 2024

تخفيض النشاط الصناعي يُقلص أرباح "لوجستيك" الفصلية 23%

أرباح الكويت للتأمين ترتفع 74% في الربع الثاني

"نور للاستثمار" تُسدد 555 ألف دينار من مديونياتها

مدير "مؤسسة الموانئ": سنلاحق سراق المال العام داخل وخارج الكويت

48 دولة تعفي الكويتي من التأشيرة... و35 في المطارات

ترسية مناقصة تطوير طريق العبدلي بـ88 مليون دينار