TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر الوطني" يؤكد توصيته بتجميع سهم "كيه آي بي"

"قطر الوطني" يؤكد توصيته بتجميع سهم "كيه آي بي"
مقر بنك الكويت الدولي
الدولي
KIB
0.00% 160.00 0.00

الكويت - مباشر: أصدر بنك قطر الوطني تقريراً، اليوم الأحد، يؤكد فيه توصيته السابقة بتجميع سهم بنك الكويت الدولي (كيه آي بي)، مؤكداً السعر المستهدف لسهم البنك عند 319 فلساً بزيادة 12 بالمائة عن إقفاله يوم الخميس الماضي عند 285 فلساً.

وقال البنك في تقرير تلقى "مباشر" نسخته اليوم، إن سهم "كيه آي بي" ارتفع 4.8 بالمائة منذ آخر تقييم له في 24 يوليو/ تموز الماضي.

وأوضح التقرير أن هناك مجالاً لمزيد من ارتفاع سهم "كيه آي بي" استناداً إلى التقييم الخاس بتسعير العائد على حقوق مساهمي البنك والبالغ 10.5 بالمائة، وهو أقل من تقدير "قطر الوطني" البالغ 11.7 بالمائة.

واعتبر التقرير أن محفزات صعود سهم "كيه آي بي" في الفترة المُقبلة تتمثل في: الاحتمال الكبير بإدراج البورصة الكويتية في مؤشر MSCI-EM في العام 2020، استرداد مبالغ تم شطبها سابقاً واستمرار القروض مع تنامي أرباح البنك.

على الجانب الآخر، يرى "قطر الوطني" في تقريره أن المخاطر الأبرز التي تُعيق هذا النمو تتمثل في العوامل الجيوسياسية المحيطة بالمنطقة، تدهور غير متوقع في جودة الأصول وعدم تحقيق البنك أهداف النمو.

كانت أرباح "كيه آي بي" تراجعت 20.6 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 3.39 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 4.27 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

وبلغت أرباح البنك في النصف الأول من العام الجاري 9.61 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 11.97 مليون دينار للفترة نفسها بالعام الماضي، بتراجع نسبته 19.7 بالمائة.

وأنهى سهم البنك جلسة اليوم بالبورصة متراجعاً 1.4 بالمائة عند سعر 281 فلساً، وذلك بتداول 5.26 مليون سهم بقيمة 1.49 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

مسح.. 248 مليون دينار أرباحاً فصلية للبنوك الكويتية بارتفاع 9.4%

الجراح: 1.72 مليار دينار المحفظة التمويلية لـ"كيه آي بي"

الناهض: تجنيب "بيتك" للمُخصصات لن ينتهي.. والبنوك الكويتية الأكثر تحوطاً

3 أيام عطلة عيد الأضحى ببورصة الكويت

زيادة العمليات التشغيلية تصعد بأرباح "الخصوصية" الفصلية 33%

تحول إيجابي بنتائج "دانــة" الفصلية.. وارتفاع خسائر النصف الأول 745%

قبول استقالة الرئيس التنفيذي لـ"فيوتشر كيد"

أرباح "ألافكو" تتراجع 58% في تسعة أشهر