TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تتوقع ارتفاع سهم "هرفي" بالمدى البعيد..وتوصي بـ"زيادة المراكز"

شركة أبحاث تتوقع ارتفاع سهم "هرفي" بالمدى البعيد..وتوصي بـ"زيادة المراكز"
مقر تابع لشركة هرفي للخدمات الغذائية
هرفي للأغذية
6002
-0.18% 28.45 -0.05

الرياض ـ مباشر: توقعت الراجحي المالية ارتفاع سهم شركة هرفي للخدمات الغذائية، بالمدى البعيد، على الرغم من انخفاض متوسط المبيعات للمطعم الواحد في الوقت الحالي.

وقالت شركة الأبحاث، في تقرير اطلع عليه "مباشر" اليوم الخميس، أنه عادة ما يحدث، في مطاعم الوجبات السريعة، أن يبدأ العائد للمطعم الواحد بالتحسن بعد أن يكتمل تشغيل المطعم وتبدأ المصروفات الرأسمالية بالانخفاض.

وأضافت أنها أبقت على تصنيفها لشركة هرفي متضمنا التوصية بزيادة المراكز في سهمها مع تحديد سعر مستهدف للسهم يبلغ 68 ريالا.

وأشارت إلى أنه صدرت أنظمة جديدة تسمح بالترخيص لمحلات التجزئة بالعمل على مدار الساعة، وسوف يكون لهذا القرار تأثير إيجابي على مطاعم الوجبات السريعة.

كما أوضحت أن ازدياد عدد منصات طلبات وتوصيل الوجبات والأغذية عبر التطبيقات الإلكترونية، يوفر فرصة إضافية للوصول إلى أعداد أكبر وبالتالي زيادة الإيرادات. 

وتابعت الراجحي المالية: "نتوقع أن يتحسن نمو المبيعات للمحلات القائمة والجديدة في المستقبل نتيجة لازدياد مستوى إنفاق المستهلكين".

وبينت أن أرباح "هرفي" بالربع الثاني من 2019، كانت أقل من تقديراتها التي بلغت 51 مليون ريال، ومتوسط تقديرات المحللين الذي بلغ 50 مليون ريال.

كما نوهت إلى أنها تعتقد أن الداعم الرئيسي لنمو إيرادات الشركة بالربع الثاني، هو التوسع في عدد المطاعم وتحسن معدل نمو مبيعات المحلات القائمة.

وتوقعت الراجحي المالية أن يكون الداعم لإيرادات الشركة هو التحسن المستمر في نمو المحلات القائمة نتيجة لارتفاع معنويات المستهلكين بشكل تدريجي، وتحسن مستوى كفاءة الفروع الحالية، بالإضافة إلى التوسع في عدد المطاعم.

وتراجعت أرباح الشركة بنسبة 10.96 بالمائة في الربع الثاني من 2019، إلى 40.86 مليون ريال، مقابل 45.89 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجع سهم هرفي بنسبة 3.16 بالمائة إلى سعر 52.1 ريال بختام تعاملات اليوم الخميس.

ترشيحات:

شركة أبحاث تتوقع ارتفاع أرباح أسمنت السعودية 15% بالعام 2019

تقرير: نتائج "أسمنت السعودية" دون التوقعات رغم ارتفاعها 59%

"الجمارك السعودية" تُنجز معاملات تجارية بـ366 مليار ريال بالنصف الأول

ودائع المصارف السعودية ترتفع لـ1.67 تريليون ريال في يونيو

إنفاق الحكومة السعودية يرتفع 76.7 مليار ريال بالربع الثاني

مسح.. 509.5 مليار ريال إنفاق المستهلكين بالسعودية بالنصف الأول 2019